خلال لقاء جمعهم في الرياض.. قيادات بالحراك يناقشون مع مسئول بريطاني الأوضاع في الجنوب

> الرياض «الأيام» خاص

> ناقشت قيادات بالحراك السلمي الجنوبي، في الرياض، أمس الأول، مع القائمة بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى اليمن "فيونا والكر" مستجدات الأوضاع في الجنوب وتطورات الحرب في اليمن ومآلاتها.
وأكد مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك المشارك بالحوار الوطني ياسين مكاوي، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب فؤاد راشد، ورئيس الهيئة الشرعية الجنوبية الشيخ حسين بن شعيب، أكدوا في اللقاء على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي الداعم للشرعية بدعم الاستقرار في المحافظات المحررة وإطلاق عملية التنمية بدعم تثبيت عمل البنك المركزي بعدن وتسهيل انسيابية نقل الأموال والعملة المحلية للبنك بما يؤدي إلى انتعاش وديمومة العملية الاقتصادية بتفعيل دوره الرقابي وتأمين صرف الرواتب للموظفين، منبهين في الوقت ذاته من خطورة إعاقة هذه العملية التي تلحق ضررا بالغا بحياة المواطنين.
وأشار القادة بشكل ملح إلى ضرورة دعم جهود توحيد كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية بما يخدم جهود مكافحة ومحاربة الإرهاب في كافة مناطق الجنوب، موضحين أن "ضعف القبضة الأمنية في العاصمة عدن تعود لتعدد الغرف الأمنية والعسكرية".
وأكد القادة في اللقاء على تمسك الحراك الجنوبي، الحامل السياسي للقضية الجنوبية، بالنهج السلمي كما بدأ منذ العام 2007م كحركة ثورية شعبية ومواصلة مساره السياسي بذات النهج حتى تحقيق تطلعات شعب الجنوب المشروعة والعادلة.
من جهتها أكدت القائمة بأعمال سفارة بريطانيا فيونا والكر أهمية مشاركة الحراك الجنوبي في المفاوضات السياسية القادمة، مرحبةً بالجهود التي تبذل لتوحيد فصائل الحراك الجنوبي في جبهة موحدة.
حضر اللقاء من الجانب البريطاني جيمس كانيمبا السكرتير الثاني للشئون السياسية بالسفارة البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى