دعوات حوثية للعسكريين لرفد الجبهات والفصل النهائي لمن لا يلبي

> صنعاء «الأيام» خاص

> هددت جماعة الحوثي في صنعاء، منتسبي الجيش والقوات المسلحة بالفصل النهائي لكل من لا يلبي دعوة الجماعة بالعودة إلى وحدته العسكرية والبدء بالانخراط في الدورات التأهيلية والتثقيفية.
وأوضح مصدر لـ«الأيام» أن المليشيات وجهت تعميمًا لقادة الوحدات الموالين لها منذ أيام ولكل منتسبي الجيش بضرورة الالتحاق بالجبهات، التي تشهد انهيارات متسارعة، بالتزامن مع تقدم للجيش واستعادته لعدد من المواقع والمعسكرات.
إلى ذلك شن خطباء مساجد الحوثي في صنعاء، أمس، هجومًا على ضباط وأفراد الجيش والأمن الصامتين متهمين إياهم بالخيانة والتخلي عن واجبهم الجهادي، وبأن موقفهم هذا لا يختلف عن من أيد الشرعية والرئيس هادي وحكومة بن دغر وذهب للقتال في صفوف من وصفوهم بالمرتزقة.
وأشار المصدر إلى أن «التوجيهات تضمنت إجراءات رقابية على النقاط الأمنية التي تفصل مناطقهم عن مناطق سيطرة الشرعية، والتي تشهد تضاعفاً لأعداد الهاربين من طغيانها إلى صفوف الشرعية من العسكريين والأمنيين».
ووفقاً لمصادر فضلت عدم ذكر اسمائها «فقد وقع العديد الضباط والجنود في محافظة اب والضالع في قبضة الجماعة».
ويأتي هذه التهديدات في ظل امتناع الحوثيين عن تسليم رواتب الجيش والأمن وموظفي الدولة لنحو 18 شهرا، والجوء إلى سياسة تقسيط الراتب بصرف نصف راتب لبعض الوحدات الإدارية كل (٤) أشهر.
وفشل الانقلابيون في التخفيف من الظروف الاقتصادية على المواطن نتيجة حروبهم العبثية، في الوقت الذي تضرب صنعاء ومناطق سيطرتهم أزمة خانقة في غاز الطبخ لليوم السابع على التوالي.
إلى ذلك أكدت مصادر لـ«الأيام عن احتدام المعارك أمس، بمديرية نهم شرق صنعاء، تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد إثر سيطرة الجيش على جبل الأدمغ الواقع إلى الميمنة من المديرية».
وأكد المصدر القبلي سقوط ما يزيد على (25) من مليشيات وفرار آخرين، ونحو 15 قتيلا وجريحا من الجيش في المعركة انتهت بالسيطرة الكاملة على جبل الأدمغ الاستراتيجي والرابط لمناطق مديرية نهم بمديرية أرحب».
وفي مديرية صرواح لقي عدد من الحوثيين مصرعهم بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي في منطقة مخدرة إثر محاولتهم الزحف نحو مواقع تسيطر عليها قوات الشرعية.
في حين شنت مقاتلات التحالف قصفا مركزا على مواقع الحوثيين في مديرية ميدي أدى إلى عشرات القتلى والجرحى.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن حوالي 18 عنصر من مسلحي الحوثي، قتلوا في غارات شنها الطيران الحربي للتحالف العربي أمس الأول على أوكار للحوثيين في مديرية حرض.
وفي السياق تمكنت قوات الجيش والقوات المشتركة من استعادة السيطرة على جمرك مدينة حرض القديم، بعد معارك شرسة مع مسلحي جماعة الحوثي.
وذكرت مصادر عسكرية، إن قوات الشرعية تقدمت نحو مدينة حرض، وقتلت وجرحت عددا من مقاتلي الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى