المليشيات تقصف المستشفيات والمنازل في حيس والمقاومة تكبدها خسائر كبيرة

> تقرير - وتصوير/ نجيب المحبوبي

> تسطر قوات المقاومة الجنوبية والتهامية ملاحم بطولية كبيرة في جبهة الساحل الغربي، وتمكنت المقاومة الجنوبية من تحرير مدينة حيس التي تعد اهم المحاور الاستراتيجية لمليشيات الحوثي، وكبدت المليشيات خسائر كبيرة، كونها مدينة رابطة بين محافظات تعز والحديدة واب.
ومن اجل استعادتها تواصل مليشيات الحوثي محاولاتها البائسة، الا ان الفشل كان حليفها بالرغم من استخدامها جميع انوع الأسلحة وقيامها بقصف منازل المواطنين مخلفة العشرات بين شهيد وجريح انتقاما من قوات المقاومة.

واستطاعت المقاومة الجنوبية والتهامية بدعم من قوات التحالف تلقين مليشيات الحوثي أمس الأول درسا عنيفاً جراء استهدافها منازل المواطنين.
«الأيام» تستمر بنقل احداث المعارك عن كثب من جبهات الساحل الغربي، ورصدت آخر المستجدات هناك.. التفاصيل في السطور القادمة:
*قصف المنازل والمستشفيات
تواصل مليشيات الحوثي عملياتها الاجرامية بقصف منازل المواطنين وتطور الامر الى قصف المستشفيات، ومؤخرا استهدفت مدافع المليشيات مستشفى حيس عندما كان يعالج مواطنة جريحة اصابتها قذائف مليشيات الحوثي هي وطفلها الذي بترت قدمه، وهم في منزلهم دون رحمة، كما استشهدت مواطنة اخرى وهي حامل جراء استهداف نيران الحوثي منزلها.
اثار القصف بمستشفى حيس
اثار القصف بمستشفى حيس

وقال د. غسان محمد الذي يعالج الجرحى بمستشفى حيس لـ «الأيام»: «كنا نعالج الجرحى الذين اصيبوا اثناء قصف المليشيات الحوثية لمنازلهم تفاجأنا بقصف المستشفى ولم يصب احد لأن القذيفة سقطت في حوش المستشفى، والجرحى الذين وصلوا إصابتهم خطيرة وتم نقلهم الى مستشفى المخا، ونحن نعمل جاهدين لخدمة المواطنين وتقديم الخدمات الطبية حسب الامكانيات».
منزل الام وطفلها الذي اصابته نيران الحوثي
منزل الام وطفلها الذي اصابته نيران الحوثي

*المقاومة تثأر للسكان
هستيريا القصف العشوائي التي اقدمت عليها مليشيات الحوثي وطالت المستشفيات، اثارت غضب وحفيظة قوات المقاومة الجنوبية، فقامت بالرد على جرائم المليشيا بتنفيذ قصف مباشر لمواقعها في شرق حيس بأكثر من 50 قذيفة هاون نزلت على مواقعهم واجبرتهم على الفرار، وتلقاهم طيران التحالف من الجهة الاخرى موجها لهم ضربات جوية خلفت قتلى وجرحى بأوساطهم.
قذيفة هاون سقطت على منزل احد المواطنين
قذيفة هاون سقطت على منزل احد المواطنين

واكد قائد العملية اركان حرب اللواء الاول عمالقة ذويزن ابو سيف أن اكثر من 20 حوثيا سقطوا قتلى في موقع الخزان، و9 قتلى في موقع الوادي.
*تدمير دبابة ومخزن للسلاح
معركة الثأر دارت في النهار، ولم توقف اجرام الحوثي، فدارت معركة اخرى في المساء بقصف نوعي جديد على مدينة حيس، واضطر ابطال المقاومة للهجوم عليهم وتم اكتشاف دبابة مع مليشيات الحوثي دمرها طيران التحالف مباشرة بعد رصدها من قبل ابطال المقاومة الجنوبية، اضافة الى احراق مخزن للسلاح كان في احدى العشش شمال مدينة حيس، واحراق وتدمير عدد من الدراجات النارية التي كان يحاول افراد مليشيات الحوثي الهروب على متنها باتجاه محافظة إب.

*تأهيل خط حيس - الخوخة
قبل تحرير مدينة حيس قامت مليشيات الحوثي بزرع الالغام في كل شبر من الطريق الرابط بينها وبين مدينة الخوخة التي تبعد عنها 27 كيلومترا، وكانت ترش مواد حارقة على الطريق الاسفلتي قبل زراعة الالغام ليتم الحفر ووضع الالغام والعبوات المتفجرة والناسفة.
وقام فريق الالغام بنزع المئات من العبوات والالغام من طريق حيس - الخوخة، ويقوم الفريق حالياً بقيادة مروان دغيش (السيد لغم) بردم مواقع الالغام والعبوات بمادة الاسمنت حتى يصبح الطريق ممهداًَ لسير المركبات، ويكون امناً من اي محاولة لزرع الالغام والعبوات.
تقرير - وتصوير/ نجيب المحبوبي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى