قال إن إلحاق بيحان بمأرب بادرة خطيرة وعبث بمصيـــر الجنوب.. الرابطة: قضية بيحان ومكيراس وحضرموت ستحسم أين يقف كل جنوبي

> عدن «الأيام» خاص

> قال بيان صادر عن حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) إن إلحاق بيحان بمأرب وفصلها عسكريا عن شبوة يشكل بادرة خطيرة تأتي وفق العبث بمصير وطن ووفق خطة لاستمرار النهب لثروات الجنوب العربي التي بدأت منذ حرب 1994 على الجنوب.
ووصف البيان هذه الخطوة بأنها "رديف للعبث والإرهاب في حضرموت الداخل الذي تدعمه وتزاوله قوى النفوذ ذاتها منذ حرب 1994م".
وخاطب البيان الرئيس عبدربه منصور هادي بالقول: "نقول للرئيس عبدربه منصور هادي نعلم جميعا أن لا مكان لك غير الجنوب العربي، ولم يكن لك في ساعة الضيق غيره... وقضايا بيحان وحضرموت الداخل ومكيراس والبيضاء الجنوبية (السلطنة السابقة) هي التي تحسم أين يقف كل جنوبي”.
وقال: “إن ما يجري لم يعد مقبولا من أي جنوبي حريص على وطنه.. وشبوة هي رمانة الميزان وسط الجنوب العربي وأهميتها كبيرة لموقعها برا وبحرا، ولما تكتنزه أرضها وبحرها، ولإنسانها كرامته، وما تعرض له ويتعرض له أوصله لنفاد صبره، ولن يقبل مهانة وسيقف معه كل شعب الجنوب العربي كما سيقف مع حضرموت ومكيراس وكل شبر من أرض وطنه".
وأضاف: "إن الإقليم والعالم ينادي ويبحث عن حل سلمي للصراع الذي تسبب فيه الانقلابيون والتدخل الإيراني، وحوله تجار الحروب في اليمن إلى تجارة، واليوم أيقنوا أن العالم يتجه إلى حل سلمي فاتجهوا للتخطيط لتفجير الأوضاع في الجنوب العربي لفتح تجارة حرب جديدة لهم مكاسبها المادية والسياسية ويدفع قبائل وسكان مناطق الحدود اليمنية والجنوبية الثمن من دمائهم ودمار أرضهم، ثم يسودون الجميع... لكن نقول لهم إن الجنوب العربي قد قدم قوافل الشهداء والجرحى وتحمل صنوف المعاناة التي تصدرونها له، ويبحث عن تحقيق استقلاله وبناء دولته بكل الطرق السلمية لحرصه على علاقات مستقبلية متميزة بين الشعبين تحقق المصالح المشتركة، كما أن لليمن الأسفل وكل مناطق الحدود، بين الجنوب العربي واليمن، علاقات ومصالح مشتركة كبيرة وكثيرة".
وناشد حزب رابطة الجنوب العربي الحر الأشقاء في التحالف بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية "أن لا يقبلوا بأن يستمر العابثون في عبثهم هذا بتمزيق الجنوب ونهب ثرواته وتصدير الإرهاب ليعيث فسادا في حضرموت الداخل وغيرها تحت سمع وبصر قوات من يرعونه... كما كان في حضرموت الساحل وابين وشبوة اثناء وجودهم فيها، وبقاياه في عدن".
وقال "لقد حقق شعب الجنوب العربي النصر الوحيد الكامل على مليشيات الإنقلابيين بدعم من التحالف العربي... لكن من ساءهم هذا هم من عجزوا ان يحرروا محافظة واحدة كاملة من محافظاتهم رغم الدعم اللامحدود من الأشقاء في التحالف... ولكن همهم الجنوب العربي وبذل جهودهم وما تحت ايديهم من إمكانات لإشعال الفتن وتمكين الإرهابيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى