الـقـربي ودويـد وفـد مـؤتـمـر صـنعـاء للـتفـاوض خـارجـيـا

> صنعاء «الأيام» خاص/ المؤتمرنت

> قال موقع المؤتمرنت الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام إن اللجنة العامة للحزب جناح صنعاء (المكتب السياسي) جناح أقرت تكليف د. أبوبكر القربي ويحيى دويد لتمثيل الحزب في الحوارات الخارجية مع الأطراف السياسية اليمنية الأخرى.
وذكر الموقع أن اللجنة العامة للحزب عقدت أمس اجتماعا اعتياديا في صنعاء برئاسة صادق بن آمين ابوراس رئيس الحزب الحالي الذي اختير الشهر الماضي في محاولة لاعادة صفوف الحزب التي تفرقت بعد مقتل مؤسسه الرئيس السابق في 4 ديسمبر العام الماضي.
وأفاد الموقع “أقرت اللجنة العامة تكليف عضوي الوفد المفاوض للمؤتمر د.ابوبكر القربي الأمين العام المساعد للمؤتمر وعضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب يحيى دويد بعملية التواصل الخارجي وتمثيل المؤتمر في أي لقاءات خارج اليمن”.
كما اقرت اللجنة تكليف عبده محمد الجندي ناطقا رسميا باسم المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي. والجندي عينته جماعة الحوثي محافظا لتعز منذ بدء الحرب في مارس 2015.
وتأتي قرارات التعيين بعد تنازع المسؤوليات والصلاحيات للحزب بين جناح صالح الذي يقوده صادق أمين أبو راس، وبين جناح الرئيس هادي ورئيس حكومته بن دغر اللذين يعملان على استقطاب قيادات من جناح صالح، مستغلين المضايقات والملاحقات التي تمارسها جماعة الحوثي المسيطرة على صنعاء منذ أحداث ديسمبر الماضي التي أدت إلى مقتل رئيس حزب المؤتمر علي عبدالله صالح على يد شركائه الحوثيين.
وقال مصدر مؤتمري في تصريح خاص لـ«الأيام» إن الحاضرين من أعضاء المؤتمر أجمعوا على وقف محاولات التنازع على الاختصاصات الحزبية، وقرروا تعيين فريق واحد يكلف بعملية التواصل والتمثيل للحزب وقيادته في صنعاء في كافة المحافل.
وأوضح المصدر أن مهمة الفريق هي خوض الحوارات القادمة على صعيد تسوية الأزمة الحالية والصراع وإيقاف الحرب والعدوان وإعادة السلام وتطبيع الحياة.
يأتي ذلك كخطوة متقدمة لحزب المؤتمر لقطع طريق التجاذبات داخل الحزب وداخل المنظومة الحوثية بعد كشف محاولات مساعي الحوثيين لتشكيل فريق مؤتمري آخر برئاسة قيادي حوثي.. وتحرك المؤتمر جناح صنعاء يكشف قرب بدء مفاوضات بين قوى الانقلاب (الحوثيين والمؤتمر) والحكومة الشرعية التابعة للرئيس هادي برعاية الامم المتحدة التي تستأنف جهودها لاحياء المفاوضات المجمدة منذ أبريل العام الماضي.
وعلمت «الأيام» إن صحيفة (الميثاق) الاسبوعية الصادرة عن حزب المؤتمر ستعاود الاصدار اليوم الاثنين بعد توقفها منذ مواجهات مقتل صالح ديمسبر الماضي.
وفي عدن تتواجد قيادات مؤتمرية واعلاميون بالحزب فروا من بطش الحوثيين وتقوم حكومة بن دغر بتوفير مقر لإقامتهم حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى