ولي العهد السعودي: الفكر الإيراني تسلل إلى جزء كبير من اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن «الفكر الإيراني تسلل لأجزاء كبيرة من اليمن والميليشيات هددت حدودنا».
وأضاف في مقابلة تلفزيونية على قناة (سي بي أس) الأميركية بثت فجر أمس «إن مليشيات الحوثي استغلت المساعدات لصالحها وتمنع وصولها للتسبب بالمجاعة في اليمن».
وأشار إلى أن جماعة الحوثي تستخدم الجانب الإنساني لجلب استعطاف العالم.. وقال: «ميليشيات الحوثي كانت تقوم بمناورات وتنشر الصواريخ على حدودنا... لا أتوقع أن أميركا ستقبل بأمر مماثل على حدودها».
وفي سؤال آخر حول تشبيه الزعيم الإيراني علي خامنئي بـ«هتلر» الجديد في الشرق الأوسط قال ولي العهد السعودي «إن خامنئي يريد التوسع. يريد إنشاء مشروع خاص به في الشرق الأوسط يشبه إلى حد كبير هتلر الذي أراد التوسع في ذلك الوقت. العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث. لا أريد أن أرى نفس الأحداث التي تحدث في الشرق الأوسط».
وأفاد بأن «إيران تأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو ابن أسامة بن لادن، وكذلك عناصر التنظيم وترفض تسليمهم»، لافتا إلى أن «طهران تستخدم أراضي اليمن لإطلاق صواريخ على الرياض».
وأكد ولي عهد السعودية أن المملكة هي أقدم حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط قبل أي دولة أخرى، مضيفاً «العلاقات بين الرياض وواشنطن تاريخية تعود إلى ما يقرب من 80 عاماً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى