قادة عسكريون يلتزمون بمعالجة قضية الضباط المحتجزين في السعودية

> الحبيلين «الأيام» رائد الغزالي

> أوقف، صباح أمس، بمدينة الحبيلين محافظة لحج، أهالي الضباط المحتجزين لدى السعودية مرور الشاحنات في الخط الرئيسي شمال مدينة الحبيلين، احتجاجا على عدم إطلاق سراح أبنائهم المعتقلين بالسعودية منذ اكثر من شهرين.
وقال أهالي الضباط المعتقلين إنهم «قاموا بمنع مرور الشاحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية والإغاثية المتجهة إلى عدن والمحافظات الشمالية من أجل الضغط على السلطات والتحالف لإطلاق سراح أبنائهم العسكريين الذين تحتجزهم القوات السعودية في معسكراتها، لكونهم رفضوا المشاركة في القتال على الحدود، بينما كان قدومهم إلى السعودية في بادئ الأمر ضمن قوة تتبع القوات الخاصة لأخذ دورة تدريبية في العام الماضي وبعدها يعودون إلى عدن».
ولاحقا سمح الأهالي للشاحنات بالمرور ورفعوا القطاع بعد تدخل قيادات من اللواء الخامس إسناد التي أقنعتهم بفتح الطريق أمام مرور الشاحنات في مقابل وعدهم ببحث موضوع المحتجزين مع قوات التحالف للإفراج عنهم.
وأكد مصدر بالسلطة المحلية في الحبيلين إن أهالي الضباط المحتجزين أجتمعوا أمس، في منصة الشهداء بمدينة الحبيلين، وأقروا منح التحالف مهلة أسبوع للإفراج عن أبنائهم، وإلا سيتوجهون إلى العاصمة عدن بحشد شعبي للتظاهر أمام مقر التحالف.
وقالوا: «ناشدنا الجميع بعين العقل وبالمنطق الإنساني التدخل لإنهاء معاناة أبنائنا الضباط المعتقلين الذين يمرون بظروف صعبة وقاسية في مكان احتجازهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى