مبعوث السويد يلتقي قيادة المجلس الانتقالي بعدن.. بيتر سمنبي: السويد تسعى لتقديم حل لأزمة اليمن

> عدن «الأيام» خاص

> التقى يوم أمس مبعوث مملكة السويد إلى اليمن وليبيا بيتر سمنبي بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مقر المجلس بالعاصمة عدن.
وجاءت زيارة المبعوث السويدي الى عدن عقب لقائه في فبراير الماضي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي واعضاء من رئاسة المجلس الانتقالي في مقر سفارة السويد في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
ولقاء امس امتداد للقاءات السابقة. وتعد هذه اول زيارة لمسؤول غربي رفيع المستوى الى المقر الرسمي للمجلس الانتقالي الذي أعلن تأسيسه في مايو عام 2017.
وقال موقع المجلس الانتقالي «إن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك استقبل المبعوث السويدي وعقدا لقاء مطولا لمناقشة الاوضاع الانسانية والانتهاكات التي مورست ضد شعب الجنوب من عام 94 حتى يومنا هذا من قبل عصابات صنعاء ومليشيات الحوثي وحكومة بن دغر».
وقد قدم النائب بن بريك شرحاً مفصلاً للمبعوث السويدي عن الازمة التي يمر بها الجنوب وشعبه من تردي الخدمات وانتهاكات حقوق الانسان وممارسة حكومة بن دغر من جرائم ضد الانسانية والتهميش والاقصاء وقطع رواتب المتقاعدين العسكريين والفساد المتفشي في دوائر الحكومة.

وحسب موقع الانتقالي اشاد النائب وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بما «قدمة الهلال الاحمر الاماراتي من الإغاثات الانسانية والطبية الكبيرة وكذا توفير الكثير من الخدمات في كثير من المجالات عندما تخلت الحكومة عن توفير ذلك لشعب الجنوب».
من جهته اكد المبعوث بيتر انهم «سيسعون لتقديم الحل لهذه الازمة في اليمن وتقديم المساعدات الانسانية والخدماتية».
شارك في اللقاء اعضاء هيئة رئاسة الانتقالي د. سهير علي احمد واحمد حامد لملس وم. عدنان الكاف وفضل الجعدي والمحامية نيران حسن سوقي.
وغادر المبعوث السويدي مساء أمس عدن عقب لقائه قيادة الانتقالي ومدير الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى