فيما أبناء المحافظة طالبوا هادي والحكومة بسرعة إنقاذ الأموال العامة.. مدير رقابة نفط شبوة يطالب بتفعيل حساب في البنك ويخلي مسؤوليته

> بيحان «الأيام» خاص

> قدم، صباح أمس، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في فرع شركة النفط بمحافظة شبوة علي حديج يسلم مذكرة لمدير عام الفرع، طالبه فيها بضرورة تفعيل حسابات الشركة لدى البنك المركزي في المحافظة.
وقال بن حديج في المذكرة: "نطالب بتوجيهات مدير عام فرع شركة النفط لجهات الاختصاص بتفعيل حساب الفرع لدى البنك المركزي، وذلك لتوريد قيمة الكميات التي اعتمدت مؤخرا للشركة من شركة النفط في مأرب، وهي عبارة عن مائتين الف لتر بترول أسبوعيا، بالإضافة إلى توريد عمولات المحطات التابعة للفرع".
وأشار إلى "وجود نفقات عبثية غير مبررة، نتيجة حسابات تابعة للفرع في محلات الصرافة التي من خلالها يتم الصرف دون حسيب ولا رقيب وعبر توجيهات شخصية دون المرور بدورة مستندية".
وأكد بن حديج "وجود مبالغ يتم تحصيلها من قبل إدارة المالية بفرع الشركة تابعة لإدارة الضرائب لم يتم توريدها في الحسابات التابعة لها منذ ثلاثة أعوم، الأمر الذي سيتسبب في تراكمها وصرفها واختلاسها، وسيؤدي للعجز عن سدادها في حال المطالبة بالسداد من قبل دائنيها".
وأشار إلى أنه "إخلاء مسؤوليته أمام الجميع في حالة عدم القيام بذلك، ويحمل إدارة الشركة المسؤولية الكاملة لتبعات ذلك".
بدورهم، ناشد أبناء محافظة شبوة المسؤولين في الحكومة الشرعية والسلطة المحلية "سرعة إنقاذ شبوة مما تتعرض له من إهدار للأموال العامة التي تسبب في إيصالها إلى وضع مأساوي، نظرا لما تعانيه من انعدام الخدمات الصحية والكهربائية وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية".
وطالبوا الحكومة والسلطة المحلية بـ"تحمل مسؤوليتها أمام الله، ثم تجاه التلاعب بالأموال العامة ومصالح المحافظة بدون أي رقابة ومحاسبة".
تجدر الإشارة إلى أن "إدارة فرع شركة نفط شبوة لم تفعل حساباتها في البنك المركزي منذ افتتاحه قبل قرابة العامين، ويقوم الفرع منذ أكثر من ثلاثة أعوام بالتوريد إلى محلات (باجمال للصرافة)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى