انتشار واسع لمسلحي الحوثيين في شوارع صنعاء.. فائقة السيد تدعو لمسيرة إلى منزل صالح وتحذر من اعتراضها

> صنعاء «الأيام» خاص

> في لهجة تهديد هي الأولى منذ مقتل علي عبدالله صالح حذرت القيادية الجنوبية في حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صنعاء) جماعة الحوثي من ارتكاب أية حماقات أو اعتراض المسيرة التي يقيمها أنصار المؤتمر اليوم في صنعاء.
وقالت السيد في تسجيل صوتي حصلت عليه «الأيام» إنها "أبلغت بعثة الاتحاد الأوروبي التي تزور صنعاء بخروج اعضاء المؤتمر وانصاره في حشد الى منزل صالح لوضع اكاليل الزهور على منزله الذي دمرته المليشيات الحوثية بعد مقتله في ديسمبر الماضي".
وأضافت في التسجيل أنها أبلغت القيادي الحوثي محمود الجنيد بالمسيرة ليبلغ جماعة الحوثي بعدم اعتراض المسيرة أو ارتكاب أي حماقة ضدها او ضد المشاركين في المسيرة.
ودعت السيد اعضاء المؤتمر الى المساعدة والمشاركة في الفعالية التي ستنطلق صباح اليوم.
وقال سكان إن جماعة الحوثي نشرت مساء أمس وبكثافة مسلحيها في مختلف شوارع صنعاء استعدادا لخروج شعبي للاحتفاء بالذكرى الثالثة لما اسموه بالصمود. في إشارة الى ذكرى الحرب.
وأفاد السكان بأن مسلحي الحوثي انتشروا بكثافة في وسط وجنوب صنعاء في خطة أمنية لحماية ميدان السبعين الذي سيشهد الاحتفالية. وعزز انتشار المسلحين بآليات عسكرية جديدة لأول مرة تشاهد.
وكانت جماعة الحوثي دعت أنصارها لأول مرة منذ مقتل صالح في الرابع من ديسمبر الماضي للخروج في هذه الذكرى وأعلنت عبر دعوة مما يسمى مجلس حكم صنعاء أنصارها للاحتشاد يوم الاثنين القادم لإحياء ما أسمته ذكرى الصمود في وجه العدوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى