عبدالله بن محفوظ بطلاً للبطولة الشطرنجية الفردية بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان

> توج الشطرنجي المخضرم عبدالله مبروك بن محفوظ كبطل للبطولة الشطرنجية الفردية المفتوحة بساحل حضرموت التي أقيمت في الفترة من 17 إلى 20 مارس الجاري، وهي أولى فعاليات وأنشطة الاتحاد التي ضمتها خطة العام 2018 .. وذلك بعد تفوقه على منافسه النجم حسين حيابك بطل البطولة الرمضانية الماضية في ختام مميز ومثير لمنافسات البطولة الفردية الشطرنجية المفتوحة التي نظمها الاتحاد في إطار شراكته مع مؤسسة ونادي متطوعون بالمكلا وبرعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وإشراف مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت .. وقد حسم بن محفوظ الصراع على البطولة بعد فوزه على منافسه حسين حيابك في جولة كسر التعادل الخاطفة والحاسمة ، ليحل حيابك وصيفاً ، وانتزع مراد بامير برونزية البطولة بكسر التعادل مع صبري بامعلم وشكري باعلي اللذين اكتفيا بجوائز مالية وميداليات للمركزين الرابع والخامس ، فيما ذهبت الجوائز المالية التشجيعية المخصصة للشباب والناشئة لكل من أديب بن مرضاح ومحمد باربيد ومحمد باموكرة وصالح الجفري.
وفي حفل اختتام البطولة نقل المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي تهاني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بنجاح البطولة ومنافساتها ، وزف بشرى تنظيم كأس حضرموت في لعبة الشطرنج على غرار بطولة كأس حضرموت لكرة القدم التي تنظم سنوياً، وستشمل هذا العام عدداً من الألعاب ومن بينها الشطرنج.
من جانبه عبر رئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت الدولي عوض أحمد بن جميل بإسم شطرنجيي الساحل عن خالص شكره وتقديره للمحافظ البحسني ومكتب الشباب والرياضة على إهتمامهما بلعبة الشطرنج وإدراجها ضمن الألعاب المهمة التي خصصت لها ميزانية سنوية تكفي لتنظيم أكثر من بطولة ونشاط تدريبي وتحكيمي ، معبراً عن أمله في مزيد من الدعم والاهتمام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى