أمن عدن يعتقل قياديا كبيرا في داعش وراء تفجيري جولدمور والمنصورة

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن أمن عدن أن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة له ألقت القبض أمس على قيادي كبير في تنظيم داعش بعدن، في عملية مداهمة نوعية استهدفت وكرا للتنظيم في حي إنماء السكني غرب العاصمة عدن.
وقالت إدارة أمن عدن في بيان صحفي إن القوات الأمنية عثرت بداخل الوكر على أحزمة ناسفة وعبوات تفجير بالإضافة إلى وثائق هامة.
وأضاف البيان أن المقبوض عليه (ف.أ.س) قال إنه قيادي في داعش واعترف اثناء جلسات التحقيق الأوليّة بوقوفه وعدد من عناصر التنظيم وراء عمليتي "جولد مور والمنصورة" ومسؤوليتهم كذلك عن عملية الاغتيال الأخيرة التي طالت جنديا وضابطا يعملان في إدارة أمن عدن.
وحسب البيان "كشف الرجل أيضا معلومات هامة وخطيرة عن عدد من العمليات التي ينوي التنظيم الإرهابي تنفيذها مستقبلا بينها هجمات بسيارات مفخخة وعمليات انتحارية على مواقع وأهداف أمنية وعسكرية تابعة لإدارة أمن عدن والحزام الأمني والتحالف العربي، بالإضافة إلى تنفيذ اغتيالات لشخصيات أمنية وعسكرية جنوبية".
وقالت مصادر أمنية اخرى إن الرجل يعد العقل المدبر لمعظم التفجيرات الانتحارية التي شهدتها عدن مؤخرا.
وخلال الأسابيع الماضية تبنى تنظيم داعش مسؤولية الهجمات التي طالت مبنى مقر مكافحة الإرهاب ومطبخ التموين الغذائي لقوات الحزام الأمني وعمليتي اغتيال أفراد من أمن عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى