في أول حادث بعد وصول الحزام الأمني.. انفجار عبوة ناسفة بالضالع يستهدف أسرة من إب

> الضالع «الأيام» ناصر الشعيبي وعلي الأسمر

> لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بينهم امرأة وجرح اثنان آخران بينهم طفلة من أسرة واحدة، جراء انفجار عبوة ناسفة، زرعها مسلحون مجهولون في الخط العام بمنطقة سناح في مدينة الضالع أمس.
وأكدت مصادر أن الانفجار وقع بحافلة ركاب، وكان يستهدف دورية عسكرية تابعة لقوات الحزام الأمني في الضالع، التي وصلت أمس الأول لتأمين المحافظة، ولكن العبوة انفجرت بعد مرور الطقم بمسافة 200 مترا تقريبا ما أدى الى انفجارها بحافلة نوع (زلومة) التي كانت تستقل اسرة كاملة من ابناء مديرية بعدان بمحافظة اب.
وكانت الحافلة عائدة بالاسرة من محافظة عدن بعد قيامهم بقطع جوازات سفر لهم لغرض السفر الى الخارج، وان مسعفين هرعوا الى منطقة الانفجار وقاموا باسعاف الضحايا الى مستشفى السلام التابع لأطباء بلا حدود بمديرية قعطبة شمال الضالع.
وقال مصدر طبي: ان ثلاثة مصابين فارقوا الحياة على الفور وهم عمر خالد محمد (30 عاما) وزوجته (عايدة خالد محمد 27 عاما) وسائق الحافلة محمد خالد علي (28 عاما) بينما الطفلة 6 أعوام حالتها حرجة وشخص أخر حالتة مستقرة، والطفلة تم تحويلها الى مستشفى النصر التابع لأطباء بلا حدود في مديرية الضالع.
واكد مصدر أمني ان مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة انفجرت في حافلة صغيرة كانت تحمل اسرة عائدة من عدن، وأن قوات تابعة للحزام الأمني قامت بتطويق المنطقة واجراء عملية التحري والمراقبة بحثا عن المنفذين.
كما ادانت السلطات المحلية والعسكرية والأمنية بالمحافظة هذه الجريمة التي ارتكبها مسلحون مجهولون، والتي راح ضحيتها ثلاثة قتلى مشيرة ان هناك من يحاول خلق الفوضى في الضالع.
واكدت السلطة المحلية بان الاجهزة الامنية لن تترك أي مجرم تلطخت يداه بالدماء والقانون لن يتركه وكل من ارتكب جريمة سوف ينال العقاب.
وهذا الحادث هو الأول من نوعه بمحافظة الضالع منذ استلام قوات الحزام الأمني ملف الأمن في الضالع، حيث سبقته تهديدات جماعات مسلحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستهداف قوات الحزام الأمني في الضالع والتي بدأت بإنتشارها على الطرقات واقامة النقاط الامنية لمراقبة وتأمين المحافظة والتصدي لعمليات التقطع وابتزاز المسافرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى