المقاومة الجنوبية تحرر كرش وتطبق حصارا على الشريجة

> كرش «الأيام» عنتر الصبيحي/غرفة الأخبار

> سيطرت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية أمس على معظم جبهات القتال الممتدة بين مديريتي كرش والشريجة الحدوديتين، وأسقطت أهم المواقع التي كانت بيد مقاتلي جماعة الحوثي الذين بسطوا سيطرتهم عليها خلال 4 أعوام من القتال المستعر في تلك المنطقة.
وتمكنت المقاومة الجنوبية مسنودة بالجيش من انتزاع جبل حمالة الاستراتيجي الذي يسيطر على خطوط الإمداد إلى بلدة الشريحة التابعة لمحافظة تعز وكذا جبل السنترال المطل على الشريجة في أعقاب يومين من المعارك الشرسة التي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وأسر آخرين.
وأعلن قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني حزم اللواء فضل حسن العمري أن "العمليات العسكرية في جبهة كرش استكملت لتطهير منطقة كرش من الميليشيات الانقلابية والتقدم نحو محافظة تعز".
وأوضح العمري أن قوات اللواء الثاني حزم تمكنت من تطهير جبال الهشمة بميمنة الجبهة والسيطرة على جبل السنترال بميسرة الجبهة بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين وأسر أربعة منهم، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر خلفتها الميليشيات.
وأشاد بدور مقاتلات التحالف العربي وإسنادها لعمليات التحرير والتطهير في مختلف الجبهات.
وقالت مصادر ميدانية لـ«الأيام» إن تحرير كل أراضي الجنوب تمت وفق خطة وهجوم على مواقع الحوثيين من ثلاثة محاور من جبهة الميمنة حيث تم تحرير منطقة الحوامر غرب الضاحي والسيطرة عليها من قبل قوات الحزام الأمني بقيادة محمد فريد ومختار النوبي بعد وصول تعزيزات لهم، ودارت اشتباكات قوية وبتغطية من طيران التحالف تمكنوا من السيطرة على جبل حمالة الاستراتيجي بقيادة محمد فريد والشيخ وسام الجريوي، وأصبح الخط العام تحت مرمى نيران المقاومة، وكذلك حصار الشريجة من الغرب والشرق وسقوط العديد بين قتيل وجريح من الحوثيين وأسر آخرين ومنع وصول تعزيزات إلى الشريجة.
وفي الميسرة قال أبو وعد وجدان أحد القيادات الميدانية إنهم تمكنوا بقيادة عبدالرقيب الناشري وأنيس سعيد غالب من إسقاط موقع شبب ميسرة الجبهة، والذي كان يحتمي فيه قناصة حوثيون، وتمكنوا من أسر 4 حوثيين في موقع جبل السنترال الذي يطل على الشريجة، مشيرا إلى أن القوات فرضت سيطرتها ناريا على الخط العام وتم تحرير موقع الهشمة وتحرير جبل البقر والمشجورة وهي سلسلة جبلية تطل على الخط العام وعلى الشريجة.
وقال سكان إن غارات مقاتلات التحالف استبقت العملية البرية ومهدت لاقتحام المقاومة الجنوبية والجيش لتلك المواقع حتى وصلت إلى نفق الشريجة.
وأضافوا أن فرق نزع الألغام باشرت استخراج الألغام التي تعتبر العائق الأكبر أمام الجيش والمقاومة في الدخول إلى بلدة الشريجة.
كما شن طيران التحالف سلسلة غارات بالقرب من مدرسة الشريجة وإحراق اطقم حوثيه ومقتل أكثر من 15 حوثيا في معارك أمس وامس الاول بكرش والشريجة.
في السياق اشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بالانتصارات التي تحققت أمس في جبهة كرش.
وحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أكد هادي خلال اتصاله بقائد المنطقة العسكرية الرابعة "على ضرورة مواصلة الانتصارات النوعية الرامية الى تحرير المدن وتخليص الوطن من شرور العصابة المارقة وصولاً الى تحقيق حلم كافة أبناء الشعب اليمني في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى