البرازيل تعود منتصرة من زيارتها "الاستطلاعية" لروسيا

> موسكو «الأيام» أ ف ب

> أنهت البرازيل زيارتها "الاستطلاعية" إلى ملعب "لوجنيكي" في موسكو، بالفوز على مضيفتها روسيا 3-صفر أمس الجمعة في مباراة دولية ودية، تدخل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس العالم التي ستستضيفها الأخيرة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.
ونجح لاعبو المدرب تيتي في اختبارهم الأول دون نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار الذي يغيب عن الملاعب، بعد خضوعه مطلع الشهر الحالي، إلى عملية جراحية في القدم اليمنى لمعالجة كسر في مشط القدم، ويتوقع أن يغيب بسببها لما بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر.
وكان نيمار "حاضراً" بجانب المنتخب من خلال نشره صورة له عبر انستاغرام وهو يشاهد المباراة، تظهر قدمه الموضوعة في الجبس .. واستغل تيتي إصابة نيمار لتوجيه الدعوة للاعبين جدد في آخر لائحة يستدعيها قبل الاعلان مطلع مايو المقبل عن التشكيلة النهائية لـ "سيليساو" الساعي إلى إحراز لقب عالمي سادس في مونديال روسيا.
ويأمل البرازيليون في العودة مجدداً إلى ملعب "لوجنيكي"، الذي يحتضن نهائي مونديال 2018 في 15 يوليو.
وبعد هذه التجربة الناجحة في "لوجنيكي" بفضل ثلاثة أهداف سجلت في الشوط الثاني عبر جواو ميراندا (53) وفيليبي كوتينيو (62 من ركلة جزاء) وباولينيو (66)، تغادر البرازيل بمعنويات مرتفعة إلى برلين حيث تلتقي غريمتها ألمانيا الثلاثاء في أول مواجهة بينهما منذ نصف نهائي مونديال 2014 حين أُذل "سيليساو" بين جماهيره بخسارة تاريخية 1-7.
*إنتهاء قمة أوروبا بالتعادل بانتظار عملاقي أميركا الجنوبية
إنتهت المواجهة المرتقبة بين المانيا بطلة العالم وضيفتها إسبانيا بالتعادل 1-1 يوم أمس الجمعة في دوسلدورف، وذلك ضمن استعداداتهما لمونديال الصيف المقبل، والتي تتواصل الثلاثاء بمواجهتهما عملاقي أميركا الجنوبية البرازيل والأرجنتين على التوالي.
وشاءت الصدف أن يبدأ المنتخب الألماني استعداداته الجدية للدفاع عن لقبه العالمي في مونديال الصيف المقبل في روسيا، بمواجهتين تجمعانه ببطلين سابقين هما المنتخبان الإسباني، المتوج عام 2010، والبرازيلي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (خمسة وآخرها يعود إلى 2002).
والأمر ذاته ينطبق على "لا فوريا روخا"، الساعي إلى تعويض خيبة الخروج من الدور الأول في مونديال 2014، إذ يتواجه الثلاثاء مع بطل عالم سابق أيضاً بشخص الأرجنتين.
وقدم عملاقا أوروبا مباراة مثيرة ومليئة بالفرص وتمكن الألمان في نهايتها من المحافظة على سجلهم الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة عشرة توالياً، وتحديداً منذ خسارتهم في نصف نهائي كأس أوروبا عام 2016 أمام فرنسا.
*السعودية تعادل أوكرانيا ودياً في ماربيا
تعادلت السعودية مع أوكرانيا 1-1 أمس الجمعة تحت أمطار مدينة ماربيا الاسبانية، في مباراة دولية ودية في كرة القدم ضمن استعدادها لخوض مونديال 2018 الصيف المقبل في روسيا .. ونجح المنتخب السعودي بالحصول على تعويض معنوي من خصمه الأوكراني، بعد خسارته القاسية أمامه صفر-4 في دور المجموعات لمونديال 2006.
ويستعد "الأخضر" الذي يواجه أيضاً بلجيكا في بروكسل الثلاثاء المقبل، لمشاركة خامسة في البطولة العالمية والأولى منذ 2006.
*تونس تتخطى إيران بهدف "صديق"
تغلب المنتخب التونسي على نظيره الإيراني 1-صفر أمس الجمعة في مباراة دولية ودية في كرة القدم على ملعب رادس أمام جمهور قليل، هي الأخيرة لنسور قرطاج على أرضهم قبل مونديال 2018 في روسيا.
ويلاقي منتخب تونس كوستاريكا الثلاثاء في مدينة نيس الفرنسية، ضمن استعداداته للمشاركة الخامسة في المونديال بعد 1978 و1998 و2002 و2006 .. ووقع نسور قرطاج في المجموعة السابعة الصعبة في المونديال الروسي، والتي تضم بلجيكا وانكلترا وبنما .. وأقيمت المباراة في ظل تقارير صحافية تونسية تتحدث عن احتمال عدم استمرار المدرب نبيل معلول في مهامه، وحديثها عن وجود تباين بينه وبين رئيس الاتحاد المحلي للعبة وديع الجريء.
وأتى الهدف الوحيد في الدقيقة 71، بعدما قام المهاجم التونسي وهبي الخزري بمجهود فردي جميل، فتخطى الدفاع وسدد كرة صدها الحارس علي رضا بيرانوند، ارتدت عن طريق الخطأ إلى الشباك من ميلاد محمدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى