الجبير: إيران ستدفع الثمن إن لم تتخلّ عن سياستها العدوانية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> في إطار الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة، أقام نائب الرئيس الأميركي مايك بنس مأدبة عشاء تكريمية في العاصمة واشنطن حضرها السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان، إضافة إلى مسؤولين سعوديين وأميركيين كبار.
وفي السياسة، برز كلام وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي هاجم سياسات إيران العدوانية في الشرق الأوسط، محذراً طهران من أنه في حال عدم تخليها عن سياستها تلك فإنها ستدفع الثمن.
كما تطرق الوزير السعودي إلى قضايا مختلفة في مؤتمر صحافي تناول زيارة ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة والقضايا المطروحة، فصرح بأنه ناقش مع المسؤولين الأميركيين كيفية مواجهة نقل إيران الصواريخ الباليستية إلى الحوثيين في اليمن، بالإضافة إلى مناقشة كيفية مكافحة التطرف والإرهاب.
وقال إن النزاع في ذلك البلد نزاع يمني - يمني، وإن الحوثيين يمكن أن يضطلعوا بدور لكن لا ينبغي أن يكون دورهم السيطرة على البلاد.
وأضاف أن إيران مصدر الإرهاب بالمنطقة وعانينا منها منذ العام 1979، مشدداً على أن طهران تضطلع بدور مدمّر في اليمن عبر إرسال الصواريخ ولم تصرف أي دولار لصالح اليمنيين، قائلاً إنها ستدفع الثمن إذا لم تتخلّ عن سياستها العدوانية.
وطالب الجبير بمحاسبة إيران ومساءلتها بشأن تدخلاتها في المنطقة، كما ذكر بأن طهران جندت الحوثيين في اليمن وأطلقت صواريخ على المملكة، مطالباً إيران بالخروج من اليمن واحترام القواعد الدولية. ولفت إلى أنه إذا أرادت إيران أن يكون لها دور في المنطقة فعليها أن تحترم حسن الجوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى