المقاومة الجنوبية تسيطر على الشريجة وتتقدم إلى الراهدة

> الشريجة «الأيام» عنتر الصبيحي

> فرضت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية أمس سيطرتها على مدينة الشريجة بالكامل بعد استخراج الألغام وتمشيط المدينة، بتغطية من مدفعية الجيش التي تقصف مواقع الحوثيين جنوب الراهدة.
وقال علي مقبل، وهو أحد أفراد الجيش: إن قوات الجيش والمقاومة حررت مدينة الشريجة بالكامل ووصلت إلى مدرسة الشريجة بعد استخراج مئات الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي.
وأكد أن نجاح عملية تقدم الجيش يعود إلى التغطية الملازمة من مدفعية الجيش الوطني التي تدك مواقع تمركز الحوثيين في الجربوب جنوب الراهدة، وجاء بعد سيطرة كتائب شهداء كرش بقيادة أبو عبود سمير الفقيه وقائد الحزام الأمني بكرش على جبل العثامنة شمال مدرسة الشريجة، وتأمين مفرق الدبي، وقد قامت المليشيات الحوثية بتفجير جسر مفرق السحي، وزرع ألغام لإعاقة تقدم الجيش والمقاومة باتجاه الراهدة، وحاول الحوثيون استعادة المواقع التي فقدوها إلا أن الجيش والمقاومة والحزام الأمني كبدوهم خسائر فادحة شمال غرب الشريجة.
في السياق ذاته شن طيران التحالف غارات جوية مستهدفا اثنين من الأطقم العسكرية التابعة للحوثيين، أحدهما كان يحمل رشاش 23 بينما الآخر يحمل أسلحة وذخائر في الجربوب، بالقرب من محطة توفيق جنوب الراهدة.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للجيش الوطني إن معارك ليلية اندلعت مع استمرار تقدم قوات الجيش والمقاومة بإتجاه مناطق جديدة في الراهدة.
وتبعد الراهدة الواقعة جنوب شرقي محافظة تعز عن منطقة الشريجة بنحو 25 كيلومترا ويتخذها مسلحو الحوثي قاعدة عسكرية لإمداد مقاتليها في عدة جبهات جنوب وشرق محافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى