هادي وبن دغر يشيدان بنجاحات قوات المنطقة العسكرية الثانية في مواجهة القاعدة بحضرموت

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر التقيا بشكل منفصل في الرياض، أمس، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني.
وأطلع البحسني القيادة السياسية على جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع وتنفيذ المشاريع بحضرموت، وأهمها استكمال طريق (رسبه) البالغ طولها 70 كم، وطريق (المعدي) بطول 110 كم، وتوسعة طريق عقبة عبدالله غريب، واستكمال جسر حجر، وإنشاء واستكمال بناء وتجهيز 10 مدارس ثانوية وإعدادية في الساحل والوادي، واستكمال مشروع المياه المقدر بحفر وتجهيز 10 آبار، إضافة إلى ترميم الطرق الداخلية في المكلا، وترميم مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية.
وذكرت الوكالة أن "الرئيس وجه الحكومة بتحويل مليار ريال، لاستكمال تنفيذ مشروع كلية الشرطة إقليم حضرموت وإصدار قرار بتعيين قيادة الكلية".
وأضافت أن "هادي كلّف شركة بترومسيلة بإعداد دراسة لإنشاء محطة كهرباء الساحل بقدرة 100 ميجاوات بعد النجاح في إنجاز كهرباء الوادي".
ووجه الرئيس بـ "إصدار قرار قيادة جامعة الوادي والصحراء، والبدء في تأسيس مباني إقليم حضرموت".
وأشاد هادي بـ "نجاحات قوات المنطقة العسكرية الثانية على عناصر تنظيم القاعدة وتطهيرهم مؤخراً لوادي المسيني من تلك العناصر المارقة"، حسب الوكالة.
في السياق ناقش رئيس الحكومة بن دغر والبحسني أوضاع المحافظة وتعزيز المشاريع الخدمية ضمن خطة الحكومة والمحافظة للعام 2018.
واستعرض اللقاء خطط التنمية التي تنفذها السلطة المحلية بحضرموت في كافة المجالات، بالإضافة إلى جهود قوات المنطقة العسكرية الثانية في مطاردة عناصر تنظيم القاعدة في معركة الفيصل لتحرير وادي المسيني من فلول وعناصر التنظيم.
وأوضحت وكالة سبأ أن "رئيس الوزراء أكد على استمرار الحكومة في تحويل مخصصات المحافظة في مبيعات النفط التي بدأ أثرها واضحاً في حجم ونوع المشاريع المنفذة في المحافظة".
ونقلت عن بن دغر تأكيده أن "خطط الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة يتجهان في مسار واحد، لتنفيذ مشاريع جديدة تؤدي جميعها إلى تحسين الخدمات بصورة عامة، والعمل على استتباب الأمن والاستقرار ورفع اليقضة الأمنية ومحاربة عناصر الإرهاب".
وأثنى رئيس الوزراء على جهود المحافظ البحسني "الذي يعمل جنباً إلى جنب مع قيادة الشرعية في الحفاظ على الجمهورية، واستعادة الدولة، وبناء اليمن الاتحادي، وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الذي أجمع عليه اليمنيون".
وعبر المحافظ البحسني عن "تقديره لدعم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة لمحافظة حضرموت، والوقوف بحزم إلى جانب أبناء المحافظة في محاربة الاٍرهاب"، مشيراً إلى أن "المحافظة تعمل بشكل منظم ومستقر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى