قيادي ناصري: بن دغر يسيء للشرعية ويخذل المرجعيات

> تعز «الأيام» خاص

> استهجن عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري خالد طربوش تصريحات رئيس حكومة الشرعية د. أحمد عبيد بن دغر في المقابلة التي أجرتها معه صحيفة (الشرق الأوسط)، واصفا إياها بأنها «تمزيق للصف الوطني المساند للشرعية».
وفي تصريحه أمس لـ«الأيام» تساءل القيادي الناصري: «لماذا بن دغر مشغول بأحمد علي عبدالله صالح إلى هذا الحد؟ وهل من مصلحة اليمن أن تنسف القرارات الدولية التي وضعت أحمد علي تحت طائلة العقوبات».
خالد طربوش
خالد طربوش

واعتبر طربوش حديث بن دغر - بصفته رئيس حكومة الجمهورية اليمنية التي تتمسك بمرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن - عن رفع العقوبات عن أحمد علي مخالفة لقرارات الشرعية الدولية.
وقال: «ألا يدرك رئيس الحكومة تداعيات ما قاله في المقابلة وأثره في تمزيق الصف الوطني المساند للشرعية الذي تستفزه مثل هذه المواقف غير المدروسة؟»، داعيا إلى «موقف واضح من الرئيس هادي يزيل الالتباس، ويعالج آثارها على الصف الوطني».
وعن موضوع المؤتمر وقيادته قال طربوش: «إن ذلك شأنا داخليا يخص حزب المؤتمر، ويبدو أن من ارتضوا أن يعيشوا عبيدا لصالح وللقبيلة لا يستطيعون أن يكونوا أحرارا، لذلك هم حريصون على تنصيب أحمد علي خلفا لوالده من خلال ترشيحه لقيادة المؤتمر، بما في ذلك من تجاوز لوائح المؤتمر، وهم يفعلون ذلك نكاية بالرئيس هادي، ويدعون أنهم معه وفي صفه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى