إصابة إمام مسجد في محاولة اغتيال واعتقال قيادي إصلاحي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> قال شهود إن مسلحين اختطفوا أو اعتقلوا، أمس، قياديا بارزا في حزب التجمع اليمني للإصلاح بعدن.
وأضافوا أن «مسلحين ملثمين أوقفوا القيادي الإصلاحي وأمين عام جمعية الإصلاح الخيرية نضال باحويرث عند محاولته دخول مسجد الذهيبي بشارع الهريش في مدينة كريتر بعدن»، قبيل صلاة العصر أمس.
وذكر الشهود أن «المسلحين اقتادوا باحويرث على متن سيارة سوداء (سنتافي) وحافلة هايس».
ورجح الشهود أن «يكون المسلحون رجال أمن من قوات مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن».
وباحويرث هو إمام وخطيب مسجد الذهيبي ومدرسا لمادة القرآن الكريم في ثانوية لطفي جعفر امان، وانتُخب سابقا أمين عام المجلس المحلي لمديرية صيرة عن حزب الإصلاح.
وأكد موقع الصحوة نت، الناطق الرسمي لحزب الإصلاح، الخبر، وقال نقلا عن مصادر في الحزب: «إنه ثم خطف باحويرث من قبل قوات مكافحة الإرهاب».
ولم يصدر حزب الاصلاح اي بيان رسمي حتى وقت متأخر مساء أمس.
ولم يتسن لـ«الأيام» الاتصال بمسؤولين في جهاز مكافحة الارهاب بعدن.
كما لم يصدر عن إدارة أمن عدن أي بيان توضيحي بملابسات الخبر.
على صعيد آخر قال مصدر طبي لـ«الأيام» إن إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن الشيخ ياسر العزي يتلقى العلاج من إصابته إثر محاولة اغتيال برصاص مسلحين مساء أمس.
وذكر المصدر ان «العزي تعرض لطلقتين نار حي الأولى أخترقت فك الفم إلى الكتف والأخرى أصابت احدى أصبع اليد اليمني ما عرضت الشيخ لنزيف حاد وإصابات بالغة».
وتعرض العزي لعملية الاغتيال الفاشلة اثناء مروره بجولة كالتكس بعد مغرب أمس حيث اطلق مسلحون النار عليها واصابوه بجروح بليغة. واسعف الى مستشفى البريهي القريب من موقع الحادثة وفر المسلحون.
وبحسب مصادر فإن الشيخ العزي نقل في تمام الساعة الثامنة من مساء امس إلى مستشفى البريهي بمديرية المنصورة لتلقي العلاج وانه حتى لحظة كتابة الخبر في حالة مستقرة بعد إجرائه عملية جراحية.
والشيخ العزي إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب الواقع في ساحة الشهداء بالمنصورة والمقرر افتتاحه بعد ايام.
ومنذ مطلع العام الجاري اغتيل ثلاثة من أئمة المساجد في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى