صرف مرحلتين لمستفيدين سقطت أسماؤهم عقب التحقق من شركة ميدانية.. تدشين المرحلة الثانية لمستحقي الرعاية الاجتماعية بعدن

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> دُشن صباح أمس ببنك الأمل بمديرية الشيخ عثمان صرف مستحقات المرحلة الثانية للمستفيدين من مساعدات الضمان لصندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن المقدمة من البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف، بحضور مدير عام المديرية أحمد المحضار والقائم بأعمال مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية سالم عمر وضابط تيسير شركة (برودجي) أمل أحمد على قباطي.
وأكد مدير عام مديرية الشيخ عثمان احمد المحضار على أهمية تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حصول حالات الضمان الاجتماعي على مستحقاتها ووصول المساعدات للأسر المعدمة والأشد فقرا.
وثمن المحضار دعم البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة جراء تردي الأوضاع المعيشية.
وحث المحضار الجهات المانحة والحكومية منح الفئات الفقيرة مزيدا من الاهتمام والرعاية كونها اكثر فئات المجتمع احتياجا وان هذه الشريحة تزداد اتساعا بفعل الظروف الصعبة .
وقال القائم بأعمال مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن سالم عمر ان عملية التدشين والتوزيع لمستحقات الاعانات الطارئة المقدمة من البنك الدولي تستهدف في محافظة عدن عدد (41000) مستفيد في جميع المديريات الثمان، والتي سيتم صرفها من خلال بنك الأمل وفروعه تحت تنفيذ شركة (برودجي) وبإشراف مباشر من صندوق الرعاية الاجتماعية عدن.

وأشار إلى أن المساعدات المالية تعد استكمالا للمرحلة الاولى من عملية الصرف التي نفذت في سبتمبر العام الماضي، وأن عملية صرف المستحقات تتم وفق آلية تشترط استكمال كافة الوثائق الثبوتية والإجراءات اللازمة التي تكفل تيسير عملية الصرف والاستلام بكل سهولة للمستفيدين.
من جهتها قالت أمل أحمد على قباطي ضابط تيسير بشركة (برودجي) إن "المرحلة الثانية لصرف مبالغ الإعانات الطارئة تأتي استكمالا للمرحلة الأولى لمشروع الإعانات الطارئة".
وطمأنت قباطي جميع المستفيدين الذين سقطت أسماؤهم من كشوفات صرف المرحلة الأولى ولم يتمكنوا من استلام مستحقاتهم خلال عملية الصرف السابقة بأن هناك شركة ميدانية استعانت بها منظمة اليونيسيف وهي شركة أيبكس معنية بالتحقيق في تلك الحالات التي سقطت ولم تستلم وأنه وعقب التحقق من استحقاقها سيتم صرف مستحقات المرحلتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى