وكيل الضالع العفيف يدعو المنظمات الدولية لمضاعفة الدعم الإنساني

> الضالع «الأيام» ناصر الشعيبي

> ناقش وكيل محافظة الضالع نبيل العفيف، صباح أمس، مع عدد من ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية العاملة بالمحافظة جملة من القضايا الإنسانية العامة والهامة التي تعاني منها شرائح المجتمع بالمحافظة.
وقدم العفيف شرحا مفصلا عن طبيعة الخدمات التي تحتاجها الضالع، خصوصا الفئات التي تحتاج للمساعدات الإنسانية، والتي حرمت منها خلال الفترة الماضية التي لازالت تعيش أوضاعا إنسانية صعبة، نتيجة عدم توفير الدعم الكافي لتغطية مختلف المناطق المحتاجة بجميع مديريات المحافظة.
وقال: "إن محافظة الضالع هي من أكثر المحافظات التي تمر بوضع إنساني غير عادي، بسبب عدم توفر مصادر الدخل فيها من ناحية، ومن الناحية الأخرى بسبب الحرب التي عصفت بها أثناء قيام الميليشيات الحوثية الإيرانية في تدمير البنية التحتية وكافة مقومات الحياة".
وناشد الوكيل جميع المنظمات الدولية، وفي مقدمتها برنامج الغذاء العالمي، ومركز الملك سلمان، والهلال الأحمر الإماراتي، ومنظمة أدرى، ومنظمة اكتد والعاملة في المحافظة، بالإضافة إلى المنظمات التي لم تصل الضالع لتكثيف المساعدات الإنسانية، وإنقاذ سكان مناطق وقرى الضالع، حيث يرضخ أكثر من 80 % من سكانها تحت خط الفقر، كما تضاعفت معانات السكان التي رافقتها زيادة في أعداد النازحين القادمين من المحافظات الأخرى من تعز ومحافظة الحديدة، ناهيك عن النزوح الداخلي بسبب استمرار الحرب التي تشهدها المحافظة جراء استمرار القصف والحرب التي يشنها الحوثيون على مناطق مريس وحمك بمديرية قعطبة شمال الضالع.
وفي اللقاء بحث ممثلو المنظمات الدولية عددا من القضايا المتعلقة بعملها من وكيفية تسهيل مهامها.. أما فيما يخص تكثيف المساعدات الإنسانية، فأكدوا أنهم "سيتواصلون مع الجهات المختصة التي تنسق وتنظم عمل المنظمات الدولية، لتسهيل الوصول إلى كافة المناطق المحرومة، بحيث تشمل عددا كبيرا منها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى