وقفة احتجاجية للموظفين المبعدين بأبين للمطالبة بعودتهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نظم العشرات من المبعدين والمنقطعين المدنيين عن أعمالهم بمحافظة أبين، أمس، وقفة احتجاجية أمام المجمع الحكومي، للمطالبة بعودتهم إلى أعمالهم التي انقطعوا عنها منذ العام 1994م.
وقال عدد من المنقطعين لـ«الأيام» إن إقدامهم على تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بتنفيذ التوجيهات الرئاسية التي قضت بحل قضية المبعدين والمنقطعين الجنوبيين وعودتهم إلى أعمالهم بعد انقطاعهم عنها منذ ما بعد حرب صيف عام 94م.
وأوضح المنقطع يوسف محمد عبده أنه موظف في مزرعة لينين بمدينة زنجبار وانقطع عن عمله عام 94م ولذا جاؤوا اليوم (أمس) للاحتجاج والمطالبة بعودتهم إلى أعمالهم وفق القرارات الرئاسية التي قضت بإعادتهم إلى وظائفهم.
وأشار إلى انه كغيره استبشر خيرا بتشكيل اللجان القضائية من قبل الدولة وقدمت الملفات الى تلك اللجان بخور مكسر بالعاصمة عدن، "ولكن ظلت حبيسة الادراج ولم ينفذ منها اي شيء ونحن نعاني الامرين وأصبحنا على حافة المجاعة"، وفق قوله.
وطالب يوسف محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بمتابعة الجهات المختصة بعمل الحلول المناسبة لقضيته وزملائه بإعادة جميع المبعدين والمنقطعين من أبناء المحافظة الى وظائفهم.
وتحدث المنقطع ناصر البس موظف في مكتب الزراعة قائلا: "نحن نطالب بعودتنا إلى أعمالنا فقد تعرضنا للتهميش من نظام صالح، ونتمنى أن يتم تنفيذ القرارات الرئاسية بحل قضية أبناء الجنوب وعودتهم إلى أعمالهم، فالجميع يعيل أسرا بحاجة الى الرعاية والاهتمام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى