ميسي يعود لقيادة برشلونة ونزال إنكليزي في أنفيلد

> برشلونة «الأيام» أ ف ب

> يعود النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ليقود فريقه برشلونة الاسباني في مواجهة روما الايطالي اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما يحتضن ملعب أنفليد نزالاً إنكليزياً من العيار الثقيل بين ليفربول ومانشستر سيتي.
وتبدو كفة برشلونة المتوج باللقب الأوروبي خمس مرات آخرها 2015، راجحة على حساب ضيفه الإيطالي الأقل خبرة قارياً .. وغاب ميسي عن التشكيلة الأساسية لبرشلونة خمس مرات هذا الموسم في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، ففاز الفريق الكاتالوني مرتين وتعادل ثلاث مرات آخرها كان ضد اشبيلية بعد نزوله.
ولم يشارك ميسي في ذهاب ثمن نهائي كأس اسبانيا ضد سلتا فيجو فتعادل الفريقان 1-1، وعندما شارك في الإياب اكتسح برشلونة منافسه 5-صفر.
وعلى غرار المنتخب الارجنتيني، يعي برشلونة الحاجة الماسة إلى ميسي، وتشير التقارير إلى أنه سيخوض المواجهة مع روما حتى لو لم يتعاف بشكل كلي من إصابته العضلية.
*وفي المباراة الأخرى والتي تجمع بين عملاقين إنكليزيين يحدوهما أمل كبير وطموح غير محدود بفرض نفسهما في المشهد الأوروبي .. ويقف التاريخ إلى جانب ليفربول الأكثر شهرة من خلال المشاركات وإحراز الألقاب خارج حدود الوطن.
ويملك سيتي السائر بثبات نحو إحراز لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في تاريخه، سجلاً يقتصر على لقب أوروبي وحيد في كأس الكؤوس في موسم 1969-1970، والتي أُلغيت لاحقاً ، ودمجت بكأس الاتحاد الأوروبي، وتعرفان حالياً بإسم الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).
في المقابل، يزخر سجل ليفربول بالألقاب الأوروبية إذ أحرز المسابقة الأهم خمس مرات آخرها في 2005، والدوري الأوروبي (بنسخته السابقة) ثلاث مرات آخرها في 2001، والكأس السوبر ثلاث مرات آخرها عام 2005.
وقد تقابل الفريقان في الدوري مرتين هذا الموسم، فحقق سيتي فوزاً كاسحاً على أرضه في الذهاب 5-صفر، وثأر ليفربول في الإياب على ملعب أنفيلد 4-3 بعدما تقدم 4-1 حتى الدقيقة 84.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى