الحكومة تقر استئجار طاقة كهربائية بقدرة 70 ميجا لعدن و3 محافظات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء د. احمد عبيد بن دغر، إدخال وحدات توليد طاقة مستأجره بقدرة 70 ميجا وات للعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وابين وشبوة.
واقر المجلس في اجتماع عقده أمس بالرياض تعزيز كهرباء العاصمة المؤقتة باربعين ميجا وات من الطاقة المشتراه، وبتكلفة 6 ملايين و600 الف دولار.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن المجلس اقر ادخال 20 ميجاوات لتعزيز الطاقة الكهربائية في محافظتي لحج وابين بقيمة 3 ملايين و200 الف دولار، اضافة الى 10 ميجاوات لكهرباء مديرية بيحان بمحافظة شبوة وبقيمة 2 مليون دولار.
ووجه المجلس وزارة الكهرباء بالتنسيق مع السلطات المحلية في عدن ولحج وابين وشبوة، بسرعة التنفيذ والمتابعة والاشراف على ادخال هذه القدرات الاضافية ضمن المنظومة الكهربائية لمواجهة احتياجات الصيف القادم الذي يزداد فيه استهلاك الكهرباء.
وشدد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والمعالجات اللازمة لمواجهة العجز القائم في الطاقة التوليدية واطلاع المجلس اولا باول على ما يتم في هذا الجانب لتذليل اية صعوبات او اشكالات تعترض ذلك.
ووافق مجلس الوزراء، على التكاليف المتبقية لاستكمال مشروع صافر مأرب والصيانة الدورية لمحطة مأرب الغازيه الاولى، وكلف وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بمحافظة مأرب بالتنفيذ، وموافاة المجلس بالنتائج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى