السعودية: الإمدادات لن تتأثر بهجوم الحوثيين على ناقلة النفط

> الرياض «الأيام» أ ف ب

> أكدت الرياض، أمس، ان هجوم المتمردين الحوثيين قبل يوم على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر لم يؤثر على أمن الملاحة في المنطقة، واصفة اياه بـ "محاولة يائسة" لن تؤدي الى تعطيل امدادات النفط.
وكتب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر "ما تعرضت له ناقلة النفط السعودية غرب ميناء الحديدة من اعتداء إرهابي حوثي، ما هي إلا محاولة يائسة للتأثير على أمن الملاحة الدولية".
وأضاف ان المحاولة "باءت بالفشل ولن تؤثر على النشاط الاقتصادي أو تعطل إمدادات النفط".
وهاجم المتمردون اليمنيون الثلاثاء ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر ما أسفرت عن "أضرار طفيفة"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية نقلا عن قوات التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين.
ووقع الهجوم غداة اعلان الأمم المتحدة ان عددا من الأطفال كانوا بين 16 قتيلا سقطوا جراء ضربة جوية يعتقد أن التحالف نفذها الاثنين الماضي واستهدفت مبنى في الحديدة في هجوم اعتبرته "بين الأكثر دموية" بحق القاصرين في اليمن منذ سنوات.
ومنذ مارس 2015، تقود السعودية التحالف العسكري دعما لسلطة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المتهمين بتلقي الدعم من طهران.
وادى النزاع الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص واصابة نحو 53 الفا في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى