وكيل المهرة العبودي يتفقد عددا من مشاريع المحافظة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت

> تفقد، أمس الأول، وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، بمعية مدير عام مديرية الغيظة سالم عوض سعيدان، ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي مطر سالم كدة، سير الأعمال الفنية الجارية في تنفيذ مشروع مياه الفيدمي والمناطق المجاورة لها.
واستمع الوكيل من الفنيين والمختصين إلى ما تم إنجازه من أعمال، مؤكدا على "ضرورة الإسراع في العمل ومضاعفة الجهود، نظرا لحاجة سكان المناطق للمياه النقية".
وأشار إلى أن "تكلفة المشروع، الذي ينفذ على مرحلتين، تبلغ (129) مليونا و(700) ألف ريال بتمويل محلي، وتتبعها مرحلة ثالثة مستقبلية، تتمثل في تنفيذ شبكة داخلية مع التوصيات المنزلية".
وأكد الوكيل الفني بأنه "تم حفر (3) آبار إنتاجية خاصة بمشروع مياه الفيدمي، وجرت في وقت سابق عملية الضخ التجريبي بصورة جيدة، وسيتم الضخ من الآبار إلى خزان خاص مستقل بمنطقة الفيدمي، ومن الخزان بمنطقة الوديان حتى الخزان البرجي، ومن ثم عملية (الجرافتي) ووصول المياه بدون ضخ إلى مونغ، وهناك طاردة سيتم تركيبها مهمتها إعادة الضخ للفيدمي".
من جانبه أوضح المهندس طارق عبده محمد الكندي، نائب مدير مؤسسة المياه للشؤون الفنية بأن "مكونات مشروع مياه (الفيدمي ويروب والحصن ومونغ) في مرحلته الأولى تحتوي على أنابيب ربط الآبار الثلاثة بالخط الرئيسي (6) هنش إلى خزان التجميع في الجزع، وتركيب (3) مضخات كهربائية غاطسة مع الملحقات مع مضخة أفقية طاردة وشبكة كهرباء للآبار الثلاث مع غرفة لمعدات الضخ ومحول كهربائي، وأن الهدف من المرحلة الأولى هو ضخ المياه من الآبار إلى الخزان التجميعي في الجزع، ومن ثم إعادة الضخ حتى الخزان البرجي بمونغ وقد سبق التجربة لذلك".
وأضاف م. طارق عبده بأن "المرحلة الثانية تتمثل في توريد وتركيب مضخة كهربائية طاردة مع ملحقاتها في مونغ ومحول كهرباء خفض مع الشبكة وربط الأنابيب فيما بين الخزانات وخط الضخ الرئيسي وإعادة تأهيل الأنابيب الداخلة والخارجة من الخزانات البرجية وصيانتها في مناطق المشروع، بالإضافة لربط أنابيب الإسالة النازلة مع الشبكة الرئيسية المنفذة سابقا، وتهدف المرحلة الثانية إلى ضخ المياه من خزان مونغ إلى جميع خزانات التوزيع لكافة المناطق".
وفي سياق آخر تفقد وكيل محافظة المهرة سالم العبودي مشروع تحسين شوارع مدينة الغيظة الجاري تنفيذه من قبل مؤسسة بن مبارك بتمويل من السلطة المحلية.
واطلع الوكيل على عملية الرصف والتبليط الجارية في عدد من شوارع المدينة لـ(21) ألف متر مربع، بالإضافة إلى الأماكن التي تم اختيارها كمتنزهات ترفيهية، والتي تأتي ضمن خطة السلطة المحلية لتطوير مدينة الغيظة، وتحسين مظهرها الجمالي، والارتقاء بها إلى مصاف المدن الحضرية المتقدمة.

كما تفقد وكيل المحافظة للشؤون الفنية سير الأعمال في مشروع إعادة تأهيل حديقة الغيظة الواقعة في قلب المدينة أمام المستشفى، والتي توقف فيها العمل من سابق، مشيرا إلى أن "المحافظ وجه بسرعة إعادة تأهيلها، لتكون متنفسا للمواطنين والعائلات في ظل افتقار المحافظة للمتنزهات وأماكن الترفيه وحرمان العاصمة من مثل هذه المشاريع الترفيهية المهمة"، وتم تكليف مقاولين بالتنفيذ وتركيب بوفيهات وألعاب خاصة بالأطفال وكافة الخدمات الأخرى.
وحث الوكيل العبودي القائمين على هذين المشروعين الإسراع في عملية التنفيذ والإنجاز وفق المواصفات المطلوبة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى