بطولة إنكلترا: مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على السيتي ويؤجل تتويجه

> مانشستر «الأيام» أ ف ب

> أجل مانشستر يونايتد تتويج مانشستر سيتي باللقب عندما قلب الطاولة عليه وهزمه 3-2 في عقر داره ملعب "الاتحاد" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان مانشستر سيتي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثنائية نظيفة في الشوط الأول سجلها قائده البلجيكي فانسان كومباني (25) والألماني إلكاي جوندوجان (31) ، بيد أن مانشستر يونايتد قلب الطاولة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثية عبر الفرنسي بول بوجبا (هدفين) في 53 و55 ، وكريس سمولينج في 69.
وكان مانشستر سيتي بحاجة إلى الفوز لحسم لقب الدوري ، بيد أن المان يونايتد أبى أن يكون ذلك على حسابه فضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث ألحق الخسارة الثانية بجاره هذا الموسم وعزز حظوظه في إنهاء الموسم في المركز الثاني ، بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة ، مبتعداً بفارق 4 نقاط أمام مطارديه المباشرين ليفربول الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام جاره إيفرتون ، وتوتنهام الفائز على مضيفه ستوك سيتي 2-1.
كما قلص مانشستر يونايتد الذي يملك على غرار توتنهام مباراة مؤجلة، الفارق بينه وبين مانشستر سيتي إلى 13 نقطة.
وتعتبر الخسارة ضربة قاسية لمانشستر سيتي ومدربه الإسباني جوسيب جوارديولا كونها جاءت بعد 4 أيام على الخسارة المذلة أمام ليفربول صفر-3 على أرض الاخير ، في ذهاب الدور ربع النهائي ، لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وهي المرة الأولى التي تستقبل فيها شباك فريق يدربه جوارديولا 3 أهداف في مباراتين متتاليتين.
* وانتهى "دربي" مدينة ليفربول بين النادي الحامل إسم المدينة ومضيفه إيفرتون بالتعادل السلبي ، في مباراة غاب عنها النجم المصري محمد صلاح.
وخاض ليفربول الذي يستعد لخوض إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء ضد السيتي مباراة أمس بتشكيلة شهدت تعديلات عدة على الفريق الذي تمكن من الفوز ذهاباً على النادي الأزرق (3-صفر)، لاسيما لجهة غياب محمد صلاح متصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز بـ 29 هدفاً.
ومن أصل ثلاثي خط المقدمة، صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه ، أبقى المدرب الألماني يورجن كلوب الأخير أساسيا ، وفيرمينو على مقاعد الاحتياطيين ، وغاب صلاح بالكامل، علماً أنه خرج في الشوط الثاني من مباراة السيتي لشعوره بـ "انزعاج" ، بحسب ما قال كلوب في حينه .. وبنتيجة التعادل بقي ليفربول دون خسارة في 17 "دربي" متتال في المدينة.
* واستغل توتنهام تعثر ليفربول وشدد الخناق عليه عندما تغلب على مضيفه ستوك سيتي 2-1 .. وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 67 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول ، مع مباراة مؤجلة للفريق اللندني أمام ضيفه نيوكاسل ، فيما زادت محن ستوك سيتي ، الذي بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 27 نقطة.
* وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءي أرسنال مع ساوثهامبتون ، وتشلسي مع وست هام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى