قتلى وجرحى حوثيون واستشهاد جنديين في مواجهات شمال الضالع

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

> لقي عدد من مسلحي الحوثي مصرعهم وجرح عددا آخر أمس الأول، فيما استشهد جنديان من الجيش الوطني في تصدي قوات الجيش الوطني لمحاولة تسلل لمسلحي الحوثي في جبهة مريس شمال الضالع.
وقال مصدر عسكري لـ«الأيام» إن مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت بين الجانبين في ساعة متأخرة من مساء أمس، على إثر محاولة تسلل لمسلحي الحوثي على مواقع الجيش في الجبهة الشمالية من منطقة يعيس مريس.
وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع مسلحي الحوثي في العرفاف ومواقع أخرى، ولم تورد معلومات عن وقوع ضحايا في صفوف مسلحي جماعة الحوثي.
ويأتي تجدد المواجهات بين الجانبين عقب فترة هدوء شهدتها جبهة مريس في الآونة الأخيرة، مع استمرار قصف مليشيا الحوثي على قرى مريس الغربية والشرقية.
وتدور مواجهات متقطعة بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش الوطني في اللواءين 83 مدفعية واللواء الرابع احتياط محور إب في جبهة مريس منذ ما يقارب الثلاثة أعوام، فيما لم يحرز أي طرف أي تقدم حقيقي على الأرض.
وفي سياق متصل أصيب مواطن في قصف مسلحي الحوثي المتمركزين في العذارب بمحافظة إب، استهدف قرى عزلة الشرنمة السفلى، بمنطقة العود، بمديرية قعطبة، غرب الضالع.
وقالت مصادر محلية لـ«الأيام» إن القصف العشوائي لمليشيا الحوثي، والذي استهدف القرى الآهلة بالسكان، أدى الى إصابة المواطن عادل المريسي بطلقة رشاش عيار 14/5 بفخذه الأيمن، وهو في طريقه إلى منزله الكائن في قرية الصليعاء.
وأضافت المصادر أن المواطن الجريح جرى نقله على إثر الإصابة الى أحد مشافي مدينة الضالع، وبعدها تم تحويله إلى أحد المشافي بالعاصمة عدن نظرا لخطورة الإصابة.
وتواصل مليشيا الحوثي المتمركزة في مفرق العذارب وجبل السور بمديرية الشعر استهداف قرى العود بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المتوسطة مما ينتج عنه سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى