اللواء 35 يصد محاولة للحوثيين قطع خط هيجة العبد

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> تعز «الأيام» صلاح الجندي
صدت قوات اللواء 35 مدرع محاولة للحوثيين في قطع طريق «هيجة العبد» الواصل بين محافظتي تعز وعدن بوادي المقاطرة، وأجبرتهم على التراجع مخلفة خسائر مادية في صفوفهم.
وقال مصدر عسكري إن «مواجهات عنيفة دارت بين قوات اللواء 35 مدرع والحوثيين أثناء تفكيك العبوات، تمكن خلالها أفراد الجيش من تدمير طقما عسكريا يحمل رشاشا ثقيلا عيار 14.5 في تبة «الدبعي» بعزلة الأحكوم، بعد أن حاول استهداف ومنع الفريق الهندسي من تفكيك العبوات».
وأضاف المصدر لـ«الأيام» إن «الحوثيين تسللوا إلى قرب خط هيجة العبد، وزرعوا عددا من العبوات الناسفة التي تُفجر عن بعد، ما جعل أفراد اللواء يوقفون المركبات لعدة ساعات، بعد أن استدعو الفريق الهندسي، الذي قام بتفكيكها».
وأكد أن «عددا من القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا بعد أن كانوا على متن الطقم».. مشيرا إلى أن «مدفعية اللواء قامت بقصف عدة مواقع تابعة للحوثيين في جبهة «الأحكوم»، الأمر الذي جعل الحركة تعاود بشكل طبيعي إلى الخط الذي يعتبر الشريان الوحيد للمحافظة».
ويخوض اللواء 35 مدرع معارك متواصلة في جبهاته الريفية الواقعة على تخوم حدود تعز مع محافظة لحج الجنوبية، حيث تستميت قوات الحوثي في محاولة لاستعادة المرتفعات الجبلية لتحكم سيطرتها على المناطق الحدودية الجنوبية مع تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى