اشتباكات في ثرة وإصابة طفل وتضرر منازل بمريس

> لودر/ مريس «الأيام» حيدره واقس وعلي الأسمر

> لودر/ مريس «الأيام» حيدره واقس وعلي الأسمر
تجددت الاشتباكات العنيفة، أمس، في جبهة ثرة المُطلة على مدينة لودر، إحدى أكبر المدن بمحافظة أبين، بين المقاومة الجنوبية وقوات الحوثيين.
وقال مصدر في المقاومة
لـ«الأيام» إن الاشتباكات التي شهدتها الجبهة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وركزت المقاومة هجومها على متارس الحوثيين بالقرب من موقع السنترال.
وأضاف المصدر بأن "المقاومة أفشلت عمليات استحداث مواقع للحوثيين كإنشاء متارس وحفريات في الجبال، وقامت بقصفهم بقذائف الهاون، مما أجبرتهم على التراجع”.
وتشهد جبهة ثرة اشتباكات متواصلة رغم قلة الدعم الذي تحصل عليه المقاومة.
وجاءت الاشتباكات في خضم استعدادات للجيش والمقاومة لتأهب لاطلاق عملية عسكرية بإتجاه مديرية مكيراس المتاخمة لمدينة لودر لتحريرها من سيطرة الحوثيين.
في سياق متصل أصيب، أمس، طفل في الرأس، جراء قصف مدفعي عنيف، نفذته قوات الحوثيون المتمركزة بجبل ناصة على قرية حجلان، غرب مريس، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.
وقال سكان لـ«الأيام» إن مسلحي الحوثي شنوا قصفا عنيفا، استهدف قرية حجلان بقذائف (البي عشرة، والرشاشات المتوسطة، وعربة بي ام بي.
وأضافوا بأن “القصف تسبب بإصابة طفل في رأسه، وخلف أضرارا بالغة في المنازل واحتراق سيارتين لأهالي القرية”.
كما نظم عدد من أهالي القرى الغربية بمريس احتجاجات على الخط العام، للمطالبة بتحرير منطقتهم، ليتسنى لهم العودة إلى منازلهم المهجرين منها بسبب الحرب التي شنها مسلحو الحوثي على المنطقة منذ عام ونصف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى