مسئولون يستأنفون الدعم المالي للبنك وصندوق النقد الدوليين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> «الأيام» غرفة الأخبار
ذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ أن وفدا حكوميا يمنيا عقد، أمس، اجتماعات مع مسؤولي البنك وصندوق النقد الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن، لإعادة تفعيل تمويلات المؤسستين للخزينة العامة لليمن بعد توقف دام سنوات.
وضم الوفد وزير المالية أحمد الفضلي، ومحافظ البنك المركزي د. محمد زمام، ووزير الأشغال العامة د.معين عبدالملك، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب، ووكيل البنك المركزي للعمليات الخارجية خالد العبادي.
وأضافت الوكالة أن الوفد بحث مع نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم ومسؤولين وخبراء لدى صندوق النقد الدولي «القضايا الاقتصادية المتعلقة بالمنح والمساعدات المقدمة لليمن».
وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع «وضع المالية العامة والعجز القائم في موازنة الدولة والاحتياجات في دعم المشاريع ذات الأولوية والمتعلقة بالصحة والحماية الاجتماعية، وكذلك الدعم الفني».
وأكد البنك الدولي وصندوق النقد الدولي حرصهما على دعم احتياجات اليمن الإنسانية والتنموية، ومواصلة التعاون القائم مع الحكومة اليمنية.
ويبلغ إجمالي دعم البنك الدولي لليمن 1.3 مليار دولار في مجالات الصحة والتغذية والأشغال العامة والتحويلات النقدية، لكن هذا الدعم تم تجميده بعد الحرب، وتحاول الحكومة اليمنية حاليا استنئاف نشاط البنك وتمويلاته المالية على الأقل في المحافظات المحررة.
وقالت الوكالة الحكومية إن الوفد الرسمي اجتمع كذلك بمسؤولين في الخزانة الأمريكية وبحث معهم «سبل تعزيز التعاون القائم واحتياجات اليمن الاقتصادية».
شارك في الاجتماعات سفير اليمن بواشنطن د.أحمد عوض بن مبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى