مخالفات مالية تطال 50 مليون ريال من بند المرتبات بمستشفى ابن خلدون

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري
كشفت وثيقة صادرة عن المدير السابق لمكتب الصحة بمحافظة لحج د. باسل البغدادي مرفوعة للمحافظ ومدير عام المالية، حصلت «الأيام» على نسخة منها، وجود مخالفات مالية في كشوفات المرتبات للموظفين العاملين في مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة، دون أن تقوم الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه العبث بالمال العام، وكشوفات مرتبات الموظفين.
وأشارت مصادر إلى أن القضية لازالت حبيسة الأدراج ولم تقم الجهات المختصة بتحريك ملفها.
وأفادت المذكرة ان اعداد كشوفات المرتبات خلال الفترة الماضية اربك عملهم عندما لوحظ اجور بعض الموظفين في بند المرتبات الاساسية وعلاواتهم وهم حديثي التوظيف.
وبينت المذكرة نموذج من هذا العبث الحاصل في كشوفات المرتبات من خلال استحقاق شهر مايو من العام 2016م والذي قدر بـ(1,601,024,46) مقارنة بشهر يونيو 2016م بمبلغ وقدرة (1,114,520,37) والتي صرفت بنقص يقدر بـ(505,610,81) وهذا حسب المذكرة مخالف لنظام المرتبات وهيكل الاجور.
واوضحت المذكرة انهم فوجئو بانزالهم دون اشعار بالاجراءات المالية المسبقة وزيادة بعض الموظفين في بند المرتبات الاساسية وإصابة العمل وحصة الحكومة وعلاوات اخرى ترفع لهم دون اصدار فتوى من الخدمة المدنية ودون االرجوع الى مكتب الصحة العامة والسكان بلحج.
وطالبت مذكرة المدير السابق لمكتب الصحة الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية تجاة العبث بالمال العام ومحاسبة المتسببين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى