إصابة 3 طلاب في قصف حوثي على قرى بمريس الضالع

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

> الضالع «الأيام» علي الأسمر:
أصيب ثلاثة طلاب جراء قصف مليشيات الحوثي على مدى يومين بمختلف أنواع الأسلحة من أماكن تمركزهم في جبلي ناصة ومرمق، على قرى غرب مريس شمال الضالع.
وقال سكان محليون لـ«الأيام»: "إن القصف الذي استهدف القرى والمزارع والطرقات أدى لإصابة ثلاثة طلاب، أحدهم من أهالي قرية الجدس وصفت إصابته بالخطيرة".
وأضاف السكان أن "الطالب علي مسعد الجدس أصيب بعدة إصابات في جسده بقصف استهدفه من سلاح عربة (بي ام بي) أثناء ذهابه في الطريق الفرعية، صباح أمس، للمدرسة الواقعة في منطقة بعيدة عن قريته".
وأوضحت مصادر مقربة من أسرة الطالب مسعد المصاب أنه "جرى نقله إلى أحد مشافي مدينة الضالع، بعدها تم تحويله إلى أحد مشافي العاصمة عدن، نظرا لخطورة الإصابة".
كما أصيب طالبان آخران، أمس، بقصف مماثل استهدف قرية سون، وهما سعد قايد الحميدي، وأحمد الحضوري، استهدفتهما المليشيات الحوثية المتمركزة في جبل ناصة القريب من منطقة سون والطرق الفرعية المؤدية نحو مدينة الجبارة.
وفي سياق آخر شن مسلحو الحوثي في جبهة حمك غرب الضالع من أماكن تمركزهم في سوق الليل قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة، استهدف عددا من قرى الوحج والشرنمة بمنطقة العود.
وقال سكان محليون لـ«الأيام» إن "القصف أثار هلعا في صفوف الأهالي، فيما لم يسفر عن وقوع ضحايا أو تضرر منازل المواطنين".
وتواصل مليشيا الحوثي المتمركزة في جبلي ناصة ومرمق استهداف المدنيين، وتفرض حصارا على قرى غرب مريس منذ ما يزيد عن عام ونصف، الأمر الذي اضطر الأهالي للنزوح عن قراهم ومزارعهم، فيما تتعرض قرى العود، غرب مدينة قعطبة، لقصف متواصل منذ ثلاثة أعوام من قبل عناصر الحوثي المتمركزين في سوق الليل ومفرق العذارب بمحافظة إب، خلف ضحايا في صفوف المدنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى