لقاء إيجابي بالقاهرة للتوافق الجنوبي

> القاهرة «الأيام» خاص

> القاهرة «الأيام» خاص:
علمت «الأيام» من مصادر سياسية خاصة أن لقاءات عقدها قادة جنوبيون، أمس وأمس الأول، في العاصمة المصرية القاهرة في إطار دعوات المجلس الانتقالي لترتيب وضع المكونات السياسية الجنوبية في المفاوضات الأممية القادمة.
وذكرت المصادر ذاتها أن الرئيس علي ناصر محمد رئيس مؤتمر القاهرة الأول، ورئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك، ورئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب محمد على أحمد عقدوا في غضون اليومين الماضيين اجتماعا بالقاهرة، للتشاور حول توحيد المكونات الجنوبية والتوافق على فريق تفاوضي واحد يمثل الجنوب في المفاوضات التي يرعاها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس.
وعلمت «الأيام» أن اللقاءين كانا مثمرين وإيجابيين.
وأشارت المصادر إلى أن «لقاءات مكثفة من هذا النوع ستستمر خلال فترة الشهرين التي حددها المبعوث الأممي لتقديم (إطار تفاوضي) إلى الأمم المتحدة.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن التقى مطلع الشهر الجاري عددا من المكونات والشخصيات الجنوبية في إطار مساعيه لإطلاق مفاوضات بين كافة الاطراف اليمنية، بحثا عن حل سياسي ينهي الحرب الدائرة في اليمن منذ ثلاث سنوات.
وكانت مصادر إعلامية مصرية نقلت، أمس الأول، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «يدعم وقف الاقتتال في اليمن بقوة، والبدء في وضع خارطة طريق سياسية، للخروج من الأزمة، وهو ما تم بحثه خلال لقائه الأول السلطان العماني قابوس بن سعيد، في مدينة مسقط، فبراير الماضي، وما تبعه من مباحثات مع محمد بن زايد، ولى عهد أبوظبي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى