مدير أمن حيس يتهم المقاومة الجنوبية بـ"المليشيات"

> حيس «الأيام» خاص

> حيس «الأيام» خاص:
وصف مدير أمن حيس عبدالله معيمرة، المعين من قبل محافظ الحديدة الحسن الطاهر، المقاومة الجنوبية بـ"المليشيات الخارجة عن القانون”، متنكرا للانتصارات التي حققتها إلى جانب المقاومة التهامية في تحرير مناطق الساحل الغربي بدءا بالمخا حتى حيس التابعة لمحافظة الحديدة.
وقال مراسل «الأيام» في حيس إن معيمرة وعبر وسائل الاعلام قال "بان المقاومة الجنوبية المسيطرة على الامن بمدينة حيس هي احد اسباب تهجير المواطنين من المديرية بسبب الانتهاكات التي يقوم بها أفرادها تجاه المدنيين وأنهم يقومون بأعمال خارجة عن القانون".
ومعميرة هو أحد رموز حزب الاصلاح بمديرية حيس وسبق وأن كان في صفوف الحوثيين.
وأفاد مراسل «الأيام» أنه رداً على كلام معميرة أقام مجلس أعيان مديرية حيس أمس اجتماعاً قدم من خلاله بخالص الشكر والتقدير لأفراد المقاومتين الجنوبية والتهامية على بسالتهم في تحرير المدينة من مليشيات الحوثي وعلى تطبيعهم الامن والاستقرار في المدينة.
ومنذ تحرير مدينة حيس نهاية العام الماضي قامت المقاومة الجنوبية بتفعيل دور الأمن وتطبيع الأوضاع والمساعدة في حملات الإغاثة بينما كان معميرة خارج أسوار حيس هارباً حسب تأكيدات السكان.
وكانت «الأيام» نشرت الأسبوع الماضي تقريرا صحفيا أشارت فيه إلى نجاح المقاومة الجنوبية بمطاردة السحر والمشعوذين والمتحوثيين وقامت بالاعفاء عن العديد من المتحوثين من ابناء حيس بالإضافة الى قيامها بتفعيل الخدمات الصحية والنظافة وأعمال الاغاثة.
ومازالت قوات المقاومة الجنوبية تخوض معارك شرسة يومياً خارج اسوار مدينة حيس للدفاع عن المدينة في وقت يسعى محافظ الحديدة الذي كان بصفوف الحوثيين سابقاً لإعادة العديد من رموز حزب الاصلاح والمتحوثين الى حكم المدينة وسط رفض أهالي المدينة.
وعلمت «الأيام» من مصادرها أن المحافظ حسن الطاهر اجتمع قبل أيام ببعض المتحوثين الهاربين من محافظة الحديدة وأصدر تعيينا بالقيادي الحوثي مظهر القاضي مديراً لمديرية حيس.
وكان الحوثيون عينوا القاضي مديرا لحيس خلال فترة تواجدهم وكان يدعو للحشد لقتال المقاومة التابعة للشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى