أول صاروخ حوثي على السعودية بعد مقتل الصماد

> «الأيام» غرفة الأخبار

> «الأيام» غرفة الأخبار:
اعترضت الدفاعات الجوية السعودية أمس صاروخا أطلقته جماعة الحوثي، بعد أيام من مقتل الرجل الثاني بالجماعة، صالح علي الصماد.
وذكرت مصادر صحفية أن «الصاروخ كان يستهدف مدينة نجران جنوب المملكة».
مصادر عسكرية سعودية أكدت أن «الحوثيين عمدوا إلى إطلاق الصاروخ نحو منطقة مأهولة بالسكان، لكن تم تدميره من قبل الدفاع الجوي السعودي دون وقوع إصابات أو أضرار».
ويقول مراقبون إن «إطلاق الصواريخ من قبل الحوثيين بصفة عشوائية على أراض سعودية تعكس حالة التشرذم والأزمة التي تعيش على وقعها الجماعة، بعد تمكن التحالف العربي بقيادة السعودية من القضاء على الرجل الثاني صالح الصماد».
ونقلت صحيفة العرب اللندنية عن مصادر مطلعة أن «حالة من التوتر تسود صفوف الحوثيين إثر مقتل الصماد في الوقت الذي كان يقوم فيه بحشد المقاتلين تحت عنوان «مسيرة البنادق» والتي كانت تستهدف الدفع بالمزيد من الميليشيات للقتال في جبهات الساحل الغربي».
ورجّحت المصادر انعكاس مقتل الصماد بشكل مباشر على جبهات القتال المختلفة في ظل فشل أي من قيادات الجماعة على تعويض الخسائر البشرية والمادية التي منيت بها الجماعة الحوثية.
واعتبر مراقبون مقتل الصماد في هذا التوقيت الذي تحتشد فيه قوات الجيش اليمني مدعومة بالتحالف العربي على مشارف مدينة الحديدة الاستراتيجية وانتقال المعارك إلى عمق محافظة صعدة، بأنها مؤشر على حالة الانهيار الشامل التي تمر بها الجماعة على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية.
ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومساحات كبيرة في شمال اليمن وميناء الحديدة الرئيسي على الساحل الغربي للبلاد.
وأكدت المملكة أنها قتلت الصماد في غارة استهدفته في 19 أبريل الجاري، ومن المقرر أن يشيع المتمردون الصماد في جنازة شعبية اليوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى