إجراءات أمنية مشددة وإغلاق منافذ صنعاء لتأمين تشييع الصماد

> صنعاء «الأيام» خاص

> صنعاء «الأيام» خاص:
شددت جماعة الحوثي، أمس، من إجراءات التفتيش على مداخل صنعاء، واستحدثت نقاطا جديدة في عدة شوارع بالمدينة، ونشرت كتائبها النسوية التي يطلق عليها «الزينبيات»، وذلك استعدادا لتشييع الصماد (اليوم السبت) في ميدان السبعين، وفق ما حددته اللجنة المنظمة.
وأصدرت قيادة الجماعة توجيهات لمكاتب التربية بإخراج طلاب مدارس الثانوية والإعدادية في مدارس صنعاء ومحيطها للمشاركة في مراسيم التشييع، وخصصت حافلات ووسائل نقل على مستوى كل الحواري والأحياء، إضافة إلى المصالح الحكومية.
ودعا خطباء مساجد الحوثيين بصنعاء في خطبة صلاة الجمعة (أمس) المواطنين للمشاركة في تشييع رئيس المجلس السياسي صالح الصماد المزمع اليوم السبت.
وقطع مسلحو الجماعة أمس عددا من الشوارع والساحات العامة بالمدينة لتنظيم وقفات احتجاجية مجتمعية، للتنديد بحادثة قتل الصماد.
وأعلنت جماعة الحوثي، إغلاق منافذ صنعاء أمام الشاحنات الكبيرة وتشديد التفتيش على المسافرين وأغراضهم منذ الساعة السادسة مساء أمس.
وحسب مواطنين، تضمنت الخطب «تحريضا على الاستمرار في القتال في صفوف الجماعة وتهديد من يتأخر عن المشاركة في جنازة الصماد بالعقوبة وإطلاق شتائم موجهة لمن يناهض الحوثيين».
ويرى مراقبون أن الحوثيين يسعون لتحويل جنازة أحد عناصرهم «الصماد» إلى مهرجان سياسي من خلال توظيف كل أدوات سلطتهم للتأثير على الرأي العام وإبراز قوتهم الشعبية المتقلصة باستمرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى