فتح:الحوثيون مستمرون بمنع دخول سفن تحمل وقودا للحديدة

> «الأيام» سبأ

> «الأيام» غرفة الأخبار:
قالت الحكومة اليمنية في بيان أمس إن مسلحي الحوثي يواصلون منع دخول سفن تحمل البترول إلى ميناء الحديدة، على الرغم من سماح دول التحالف العربي والحكومة لها.
ووصف وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، «استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية منع الحوثيين إفراغ 11979 طن من الديزل و84326، بالعمل الارهابي».
ونقلت وكالة سبأ التابعة للشرعية عن الوزير فتح قوله «إن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى في الوقوف صفاً واحداً واتخاذ مواقف أكثر حزما وقوة في وجه المليشيا الانقلابية لوقف كافة انتهاكاتها بحق انباء الشعب اليمني في كل المحافظات».
وأضاف فتح «إن المليشيا الانقلابية وخلال ثلاث سنوات من انقلابها على الحكومة الشرعية وسيطرتها على الميناء، كرست كل جهودها لإعاقة إيصال المساعدات الإنسانية واستهداف السفن الاغاثية والتجارية، واستخدمت الألغام البحرية في تهديد الملاحة البحرية».
وفي وقت سابق قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إن الحوثيين يحتجزون أكثر من 19 سفينة تحمل وقود في غاطس ميناء الحديدة، منذ 26 يوماً.
وذكر السفير في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الحوثيين يمنعون تلك السفن من دخول ميناء الحديدة، لتفريغ حمولاتها من الوقود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى