شلال: تضحيات الجنود محل اعتزاز وفخر وسيسجلها التاريخ الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص:
قالت سلطات الأمن في العاصمة عدن إن قوة متخصصة في مكافحة الإرهاب قتلت قياديا بارزا في تنظيم الدولة «داعش» خلال عملية لاعتقاله فجر أمس السبت.
وفي ساعات الفجر الأولى من يوم أمس سمع دوي انفجارات واشتباكات قوية في ضاحية الممدارة، شرق عدن، قال سكان لـ«الأيام» إن «قوة أمنية داهمت منزلا يستخدمه مطلوبون، وحاصرته ساعات».
وصرح مدير أمن عدن اللواء شلال شائع مساء أمس في بيان لوسائل الإعلام بأن الأمن قضى على المطلوب الدولي القيادي في تنظيم داعش صالح ناصر فضل الباخشي الملقب (الحديدي).
وأشاد شائع بالتضحيات الجسيمة والبطولات التي سطرها الأبطال من منتسبي إدارة أمن عدن في سبيل حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن.
وقال «إن هذه الدماء الزكية التي يقدمها جنود أمن عدن لن تذهب هدرا وان هذه التضحيات سيدونها التاريخ بأحرف من نور وهي محل اعتزاز شعبنا في الجنوب ومصدر فخره».
وفي تفاصيل العملية قال بيان صحفي لأدارة أمن عدن أن «قوة مشتركة من وحدتي مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ نفذت عملية دهم ناجحة فجر أمس».
وأكد أمن عدن في بيانه أن «العملية تكللت بقتل أمير ولاية عدن أبين في تنظيم «داعش» الإرهابي، المدعو ناصر فضل الباخشي الملقب (الحديدي) أثناء مداهمة القوتين مبنى كان يتحصن فيه ومعه عناصر آخرين من أعضاء التنظيم».
وأشار البيان إلى أن «قوات الأمن عثرت في الوكر الذي كان زعيم التنظيم يتخذ منه منطلقا لتنفيذ العمليات الإرهابية في عدن على هواتف نقالة وأجهزة (أيباد) وأسلحة رشاشة».
وقال البيان: «إن الباخشي رفض تسليم نفسه وقام بإطلاق النار على قوات الأمن، ما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة 2 من قوات مكافحة الإرهاب».
وأضاف البيان أن «قوات الأمن اعتقلت 3 من عناصر التنظيم في العملية، كانوا بجانب الباخشي يطلقون النار باتجاه قوات الأمن، حيث سلموا أنفسهم بعد مقتله، وتم اقتيادهم للتحقيق».
وذكر البيان أن «العملية تمت بتنسيق ورصد عالي المستوى للمعلومات بين أمن عدن وقيادة دول التحالف العربي ممثلة بالجانب الاماراتي».
وجاءت العملية الأمنية النوعية ضمن سلسلة نجاحات متواصلة لإدارة أمن عدن في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في العاصمة عدن والمناطق المحيطة بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى