الحكومة في سقطرى.. تساؤل شعبي عما تحمله الزيارة الثانية

> حديبو «الأيام» سعيد الجدمهي

> حديبو «الأيام» سعيد الجدمهي:
وصل رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر مساء أمس إلى محافظة سقطرى، وبرفقته عدد من وزراء حكومته، في زيارة تفقدية للمحافظة، قالت مصادر رسمية إنها بهدف افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية فيها.
وكان في استقبال بن دغر وحكومته محافظ ارخبيل سقطرى رمزي أحمد محروس ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية والمشايخ والأعيان بالمحافظة.
وتأتي هذه الزيارة وفق متابعين في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها دولة رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة للمحافظات المحررة ابتداء من العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت وأبين في مساعي تطبيع الأوضاع.
وقال بن دغر في تصريح صحفي: «أتينا إلى محافظة أرخبيل سقطرى، ونحن نحمل لأهلنا وأبنائنا في الأرخبيل الكثير من المفاجآت، والمضي في تنفيذ كافة المشاريع التي تم التخطيط لها مسبقا».
وأضاف: «هناك عدد من المشاريع الخدمية والتنموية سنعمل على تدشينها، كما سنضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الأخرى تلبية لاحتياجات المواطنين».
ويرافق رئيس الحكومة وزراء الكهرباء والصحة والثروة السمكية والتربية والتعليم ووزيرا الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار وشؤون مجلسي النواب والشورى ورئيسا جهاز الأمن السياسي والقومي.
ومن المتوقع أن يتوجه بن دغر بعد زيارته لمحافظة سقطرى الى محافظة المهرة.
وكان بن دغر في زيارته الأولى لسقطرى مطلع العام الجاري أطلقت الحكومة جملة من المشاريع التنموية وتعهدت بتنفيذها وأبرز تلك التعهدات الحقوق المالية والأرقام العسكرية التي وعدت بها الحكومة لأسر الشهداء ومكرمة مالية للناجين وفق قرار رئيس الجمهورية، وتشمل قائمة تلك التعهدات وعودا بتوظيف 300 متعاقد في قطاع التربية والتعليم بما فيها فصل مؤسسة كهرباء سقطرى عن حضرموت مع تعزيز إمكانياتها. وخلال اللقاءات التي أجرتها الحكومة حينها جعلت من جملة القضايا التي اطلعت على أسبابها ضمن أولوياتها وإلى هذه اللحظة لم تفِ الحكومة بأي من تلك التعهدات.
وتساءل مراقبون وسكان عما ستحمله زيارة حكومة بن دغر الثانية لجزر سقطرى؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى