حملة لإزالة العوائق والبنايات المستحدثة بحبيلين ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي:
شهدت مدينة الحبيلين في مديرية ردفان بمحافظة لحج أمس حملة واسعة لإزالة العوائق والبنايات العشوائية المستحدثة في سوق القات وسط المدينة.
ونُفذت الحملة بالتنسيق بين قيادة الحزام الأمني واللواء الخامس والشرطة وقيادة السلطة المحلية بردفان، حيث قاد الحملة قائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي، برفقة قوة أمنية من الحزام ترافقهم شيولات وشاحنات نقل المخلفات، وعناصر من الشرطة ومدير عام ردفان عميران الجهوري، ومدير الشرطة جلال العيسائي، ونائبه بكيل الوهيبي، ومدير مكتب الأشغال بردفان محمد عقيل محسن، والشيخ ثابت محسن، مدير صندوق النظافة، وعضو المكتب التتفيذي سعد ناجي، وقاسم حسان، مسئول العوائق بمكتب الأشغال، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وهُدمت البنايات والأسوار داخل حرم السوق المركزي الذي توقف العمل فيه نتيجة الانفلات الأمني منذ سنوات، ثم أدخلت بسطات باعة القات إلى حوش السوق بعد أن كانت موجودة على قارعة الطريق وتسببت بالازدحام وإعاقة حركة السير، وإعاقة عمال صندوق النظافة عن عملهم في رفع المخلفات.
وقال قائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي إن «الحملة نفذت لهدم البناء العشوائي، ومن ثم إخراج من قاموا بالبسط على والسطو على الممتلكات العامة للشعب بسبب الانفلات الأمني منذ سنوات».
وأضاف لـ«الأيام» أن «الحملة ستستمر حتى تحقق الأهداف التي تم وضعها، وهناك خطة مزمنة ستنفذ على خطوات حتى تتم إزالة كل العشوائيات».
وأشار إلى أنهم «يوجهون إنذارا للمواطنين الذين لديهم أسر داخل بنايات تم البسط عليها بأن يخلوها، ويتعاونوا مع الحملة ويجنبوا أنفسهم المشاكل أو التصادم مع اللجنة الأمنية، لأن هذا العمل ليس لمصلحة الحزام الأمني أو فئة معينة بل هذا عمل يخدم الجميع وهو إعادة الممتلكات للشعب وهي مصلحة عامة، وعلى الجميع المساهمة في ذلك من أجل إعادة تلك الممتلكات والحفاظ على الاستقرار الحاصل في ردفان ومديرياتها».

بدوره، قال مدير عام ردفان عميران الجهوري إن «الحملة التي بدأت اليوم (أمس) وُضعت خطة مسبقة لها، وانتظرنا الوقت المناسب والإمكانيات لتنفيذها، واليوم الأول سارت بنجاح، وتنظم هذه الحملة على خطوتين هدم ومسح المخلفات ومن ثم عملية التنظيف حتى تنتهي مشكلة عوائق حركة السير التي نتجت بسبب سوق القات، وفي هذه الحملة وجدنا مكانا آمنا وبديلا لباعة القات، وهناك خطوات لتنظيم أسواق أخرى تسبب العوائق ولكن حسب الخطة التي تم وضعها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى