مقتل مشرف الحوثيين بمنطقة حدة في غارة الجمعة على الداخلية.. محكمة بصنعاء تقر إعدام ثلاثة بتهمة "التخابر مع التحالف"

> صنعاء «الأيام» خاص

> صنعاء «الأيام» خاص:
قضت محكمة تديرها جماعة الحوثي في صنعاء، أمس، بإعدام ثلاثة مواطنين بتهمة «التخابر والتعاون» مع ما وصفته «العدو السعودي» وحلفائه (أي التحالف العربي لدعم الشرعية الذي تقوده السعودية، في ثاني حكم من نوعه خلال أسبوع.
وقالت مصادر قضائية إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء (محكمة أمن الدولة)، أصدرت الاثنين أحكاما بإعدام ثلاثة أشخاص بعد إدانتهم بما اسمتها جرائم «التخابر مع دولة أجنبية، وإعانة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقتال مع تنظيم القاعدة ضد الجيش واللجان الشعبية».
وأدانت المحكمة المتهمين محمد هادي علي ظافر، وعيسى علي جبران المعيني، وبكيل أبو سعيد، بالتهم المنسوبة لهم، تعزيرا، ومصادرة المضبوطات.
وكانت المحكمة نفسها قضت في 25 إبريل الماضي بإعدام ثمانية تعزيرا، بنفس التهم التي وجهت لهؤلاء الثلاثة.
ومن جهة أخرى كشفت مصادر أمس لـ«الأيام» مصرع أحد الأعمدة الأمنية التي تعتمد عليهم جماعة الحوثي في صنعاء خلال الغارات التي وقعت هذا الأسبوع.
وأكد المصدر «مقتل القيادي في الجماعة عبدالحفيظ الغماري، وهو من أبناء غمر صعدة، والمقرب من رئيس هيئة الأركان بالجيش التابع للحوثيين عبدالكريم الغماري، والذي لقي مصرعه في الغارة التي استهدفت مقر وزارة الداخلية بمنطقة الحصبة مساء الجمعة الماضية».
ومازالت جماعة الحوثي تتكتم عن خسائرها المتوالية في مختلف الجبهات وضحايا الغارات التي وقعت منذ مقتل الصماد في صنعاء وصعدة.
وذكر المصدر أن «القيادة الحوثية أصدرت أوامر بالتكتم عن حصيلة الخسارة الكبيرة التي تعرضت لها، وبالذات داخل صنعاء».
ولقي الغماري مصرعه ضمن 30 من القيادات الحوثية أو ما يسمى بـ(المشرفين) في الغارة التي استهدفت الداخلية ومبنى شرطة النجدة، الجمعة.
ويعد الغماري المكنى (أبو ذر الغماري) من أبرز القيادات الذين اقتحموا منزل الرئيس السابق الراحل علي عبدالله صالح ومثلوا بجثته بعد قتله في 4 ديسمبر الماضي.
كما يعتبر المشرف الأمني لمنطقة حدة والحي السياسي جنوب صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى