إزالة مبان عشوائية في مدينتي إنماء والحسوة

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص
باشرت الأجهزة الأمنية أمس حملتها لإزالة المباني العشوائية والاستحداثات غير المرخصة في مديرية البريقة ضمن الحملة الأمنية التي دشنتها وزارة الدخلية مطلع الأسبوع.
وتتواصل إزالة العشوائيات بعدن وسط استنكار مجتمعي من استهداف الاستحداثات التي قام بها مواطنون في حين تقض الأجهزة الأمنية الطرف عن مبان لنافذين ومسؤولين تحميهم جهات أمنية، حد تعبير مواطنين.
وأفاد سكان بالعاصمة أن أماكن عامة ومتنفسات وملاعب أطفال اغتصبها نافذون وأخرى بنى فيها مسؤولون ولم تطلها الحملة.
وقالوا إن الحملة تهدم مباني المساكين دون غيرهم”.. وأزالت الحملة أمس بالبريقة كافة الاستحداثات العشوائية وأعمال البسط على الأراضي والممتلكات العامة بمديرية في كل من مدينة إنماء السكنية ومنطقة الحسوة، كما تم إنذار منطقة الدفاع الجوي بإخلاء مواقع العشوائيات.
واستهدف الحملة التي ينفذها أمن العاصمة عدن كل ما يشوه التخطيط العمراني بالمديرية والعشوائيات المخالفة للقانون
وذكر بلاغ صحفي لوزارة الدخلية إن الحملة “سارت وفق خطة وبرنامج تم إعداده بناءاً على إجراءات قانونية وقرارات محددة من قبل السلطة المحلية ومكتب الأشغال العامة بمديرية البريقة، حيث قاموا بتحديد المواقع المراد إزالتها وفق محاضر قانونية للإزالة وقامت الحملة بإزالتها، وحظيت الحملة بدعم وتأييد وترحيب شعبي”.
وأضاف البلاغ أن “المواطنين عبروا عن دعمهم ومؤازرتهم للحملة لما من شآنه تثبيث النظام والقانون واستعادة هيبة الدولة، وإعادة الوجه المشرق والوضاء لمدينة عدن، ووقف العبث الذي تمارسه جهات وأشخاص مستخدمين قوة السلاح للاستيلاء على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة واستحداث عشوائي وبناء مخالف للقانون دونما وازع ديني أو أخلاقي أو رادع للقانون”.
وشاركت قوة مشتركة من أمن عدن وقوات الأمن الخاصة والحزام الأمني في تأمين الحملة وتنفيذ إجراءات إزالة العشوائيات.
وكانت المرحلة الاولى للحملة بدأت مديرية المنصورة يوم 25 إبريل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى