أمن أحور يحاصر زعيمتين تحاولان تهريب عشرات الأفارقة

> احور «الأيام» صلاح ابولحيم

> احور «الأيام» صلاح ابولحيم:
تحاصر قوات من الحزام الأمني والتدخل السريع في أحور بأبين زعيمتين قدمتا من ميناء بوصاصو الصومالي وعلى متنهما عشرات من المهاجرين الافارقة يحاول مهربون افارقة انزالهم على سواحل احور وتسليمهم لمهربين محليين يقومون بنقلهم من احور عبر شبوة ومأرب وصولا إلى صنعاء.
وقال مصدر امني بقوات الحزام الامني قطاع احور بمحافظة ابين الجنوبية ان جنود من الحزام الامني قاموا مساء أمس بتعطيل سير إحدى الزعيمتين والمحملة بعشرات الافارقة كان يهم المهربون انزالهم على شواطى بلدة احور.
وبحسب المصدر فان الجنود المرابطين في منطقة البندر الساحلية قد تعقبوا خط سير الزعيمة المتسللة عبر ميناء بوصاصو الصومالي الى سواحل احور.
ويستقبل مهربون محليون الافارقة المتسللين لتهريبهم الى مناطق شبوة ومارب وصنعاء مقابل دفع مبالغ مالية للمهربين تقدر بمئات الملايين.
وقال صيادون محليون بأحور لـ«الأيام» ان الزعيمة المحملة بعشرات الافارقة غيرت خط سيرها الى اعماق البحر او مايعرف بالخط الحدودي الدولي فيما لاتزال زعيمة اخرى في الاعماق تحاول الاقتراب من سواحل منطقة البندر وانزال حمولتها من المهاجرين الافارقة على سواحل احور.
وأضافوا: «لكن يقظة جنود الحزام الامني بقيادة قائد قطاع الحزام الامني بأحور صالح احمد بن ناصر الكازمي حالت دون تحقيق اي اهداف للمهربين الافارقة حتى مساء اليوم (أمس الجمعة)».
وتعود الى الواجهة من جديد عمليات تهريب الافارقة عبر سواحل احور بعد انقطاع دام اربعة أشهر ولكن هذه المرة وبحسب المعطيات تقف قوات الحزام الامني التي يقودها صالح احمد بن ناصر الكازمي والتدخل السريع التي يقودها عبدالله علي سعيد (لعبد) الكازمي بالمرصاد للمهربين المحليين والافارقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى