العمالقة الجنوبية تسيطر على تباب استراتيجية فشلت قوات طارق في انتزاعها

> المخا «الأيام» خاص

> المخا «الأيام» خاص:
نجحت قوات ألوية العمالقة الجنوبية في جبهة الساحل الغربي، أمس، في السيطرة على أهم التباب المطلة على مدينة البرح، شرق معسكر خالد بن الوليد، بتعز، والتي فشلت قوات طارق صالح بالسيطرة عليها خلال الأيام الماضية.
وكانت معارك ضارية دارت خلال اليومين الماضيين بين مسلحي الحوثي الذين استخدموا كافة أنواع الأسلحة، وبين قوات طارق صالح، للدفاع والحفاظ على التباب، لكن قوات العمالقة الجنوبية استبسلت واستطاعوا السيطرة عليها في المعركة التي خاضوها خلال الـ 48 ساعة الماضية.
وأبلغ "الأيام" أمس عبر الهاتف قيادي في ألوية العمالقة الجنوبية قائلا: "بفضل الله استطاعت قوات العمالقة الجنوبية السيطرة على 9 تباب شرق معسكر خالد بن الوليد، الذي حررته المقاومة الجنوبية قبل عشرة أشهر، ومن ضمنها موقع الخزان والتبة السوداء".
وما زالت المعارك، التي تخوضها قوات العمالقة الجنوبية من اللواء الأول عمالقة وبمشاركة من الرابع عمالقة للسيطرة على عدد من الموقع، في هجوم يهدف للسيطرة على مدينة البرح.
وشاركت في العمليات طائرات الاباتشي التي قامت بتمشيط تحصينات المليشيات وأماكن تمركزها.. كما شوهد أفراد المليشيات وهم يلوذون بالفرار من الأماكن التي تزحف نحوها القوات الجنوبية.
وانطلقت منتصف الأسبوع الماضي عملية واسعة لتحرير منطقة البرح الاستراتيجية، بمشاركة واسعة من ألوية العمالقة الجنوبية من جهة، وقوات طارق صالح من جهة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى