تسليم دفعة جديدة من المقرات الحكومية بتعز واللجنة الرئاسية تقيمها

> تعز «الأيام» خاص/سبأ

> تعز «الأيام» خاص/سبأ:
واصلت لجنة التهدئة الإشراف على متابعة أعمال تسليم الفصائل المسلحة في تعز للمنشآت والمقرات الحكومية إلى الوحدات العسكرية المعنية بحمايتها وتأمينها، تنفيذا للاتفاق وتوجيهات محافظ تعز لإنهاء نزاع سيطرة المسلحين عليها.
وقال مصدر محلي مطلع على برنامج التسليم: «إن اللواء 170 دفاع جوي سلم، أمس، مباني (المعهد العالي، إدارة مكتب التعزية، مبنى مديرية القاهرة، مبنى أمن القاهرة، ومبنى الأمومة والطفولة) لقوات الأمن العام».
وأشار المصدر إلى أن «اللواء 22 ميكا سلم أيضا، أمس، محطة كهرباء عصيفرة غير مدمرة، ومقر اتحاد نساء اليمن والمعهد الوطني وسلم محطة كهرباء الضبوعة».
ومعظم تلك المقرات لم يطلها دمار الحرب في تعز المستمرة منذ 4 أعوام.
وأوضح المصدر أن «اللجنة تابعة عملية تسليم الغرفة التجارية والصناعية للشرطة العسكرية وإدارة الغرفة، والتي تعرضت لدمار جزئي ونهب كلي لمحتوياتها».
وفي السياق عقدت السلطة المحلية، أمس، اجتماعا برئاسة المحافظ د. أمين أحمد محمود ونائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس اللجنة الرئاسية اللواء الركن صالح قائد الزنداني، لمناقشة تطبيع الأوضاع وعودة المؤسسات والمقرات العامة في المدينة.
وحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) ناقش الاجتماع تقييم عملية تسليم المؤسسات والمكاتب التنفيذية وسير أعمال الإشرافية المكلفة باستلام وتسليم المؤسسات الحكومية للقائمين عليها، بهدف استئناف العمل فيها.
وثمن الاجتماع «مبادرة الأخوة قادة الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية وتفاعلهم مع تنفيذ قرارات السلطة المحلية واللجنة الرئاسية بسرعة تسليم المقرات والمؤسسات إلى الجهات المختصة المتمثلة بالشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة والقيام بحمايتها وكل محتوياتها».
وأشار الاجتماع إلى أن «نسبة تنفيذ مقررات الاجتماع بلغت 90 بالمائة، على أن يتم تسليم بقية المقرات البالغة 4 مبانٍ في غضون 24 ساعة من الاجتماع».
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية منبثقة من اللجنة الرئاسية للنزول الميداني والإشراف على تنفيذ القرار الخاص بإزالة المظاهر المسلحة والمضي في عملية التطبيع الشامل للأوضاع برئاسة العميد الركن محمد فريد، ركن استطلاع المنطقة الرابعة.
وأكد محافظ تعز على ضرورة العمل بروح الفريق في إتمام المهام الرئيسية المتمثلة في تطبيع الحياة العامة، وتفعيل مؤسسات الدولة، والدفع بالجهود نحو الجبهات ضمن خطة استكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة بحسب الوكالة.
من جانبه عبر رئيس اللجنة الرئاسية عن ارتياحه لتفاعل الجهات المعنية والإسهام الفاعل لقادة الوحدات العسكرية، وذلك بتنفيذ قرارات اللجنة الرئاسية الخاصة بتطبيع الأوضاع وإزالة المظاهر المسلحة.
قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن دعا من جهته جميع القادة العسكريين إلى مساعدة المحافظ د. أمين أحمد محمود وقيادة المحافظة في مواصلة تطبيع الأوضاع وتفعيل مؤسسات الدولة واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق لازالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى