متظاهرون سقطريون يرفعون صور هادي وأولاد زايد

> حديبو «الأيام» سعيد الجدمهي

> حديبو «الأيام» سعيد الجدمهي:
أكد أبناء محافظة أرخبيل سقطرى وقوفهم إلى جانب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفاء لدورهم ودعمهم الإنساني والتنموي والخدماتي المستمر في المحافظة.
وعبّر أبناء سقطرى خلال مسيرة جماهيرية، أمس، تقدمها المحافظ السابق سعيد باحقيبة وقيادات محلية ومشايخ وأعيان، عن تقديرهم وعرفانهم بالدور الذي قدمته دولة الإمارات لليمن في مختلف المجالات.
وحمل المتظاهرون السقطريون العلمين اليمني والإماراتي وصورا للرئيس هادي والشيخ خليفة ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.
وفي المسيرة ألقى المحافظ السابق للأرخبيل كلمة المؤتمر، حيث أكد أن «المؤتمر الشعبي العام بكافة قواعده الشعبية إلى جانب الرئيس هادي لاستكمال عملية التحرير في كافة ربوع الوطن من المليشيات الحوثية الانقلابية».
كما عبّرت الكلمة عن شكر وتقدير أبناء سقطرى «للدور والدعم الإنساني والتنموي والخدمي الذي قدمته ومازالت دولة الإمارات لأبناء الأرخبيل في سبيل تحسين المستوى المعيشي لسكان المحافظة وتعزيز أمنها واستقرارها وحمايتها من أي تدخلات قد تمس نسيجها الاجتماعي».

وعبر المحتشدون عن وفائهم الدائم والمطلق للرئيس هادي «الذي يولي الأرخبيل أهمية كبيرة في سبيل تنميته والنهوض به إلى واقع أفضل»، مؤكدين تمسكهم بالتواجد الإنساني والتنموي للإمارات.
وندد المتظاهرون في الوقت ذاته «لكل الحملات الإعلامية المسعورة التي تشنها بعض القوى بهدف التقليل من الجهود التنموية للأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة والإمارات».
في سياق منفصل قالت وكالة الأنباء الرسمية (سبا) إن رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر، التقى أمس، بأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام في المحافظة، بحضور المحافظ رمزي محروس وعدد من الوجهاء والأعيان.
ودعا بن دغر في اللقاء أبناء سقطرى وكوادرها إلى الحفاظ على الجزيرة وطبيعتها الحيوية التي تشكّلت عبر آلاف السنين، مع ضرورة توعية فئات المجتمع بأهمية المحافظة عليها، مؤكداً أن «السلطة المحلية في المحافظة هي سلطة شرعية، صدر بموجبها قرار جمهوري، وهي واجهة الشرعية في المحافظة»، لافتا إلى «أهمية تفعيل الحزب ليقوم بدوره الوطني الكامل في ظل المرحلة الحساسة التي تمر بها اليمن».
ونقلت الوكالة عن أعضاء المؤتمر الذي التقاهم بن دغر تأكيدهم «دعمهم للسلطة المحلية في سقطرى، ورفضهم لأي محاولات لفرض أي سلطة أخرى خارج إطار الشرعية الدستورية الممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ومرحبين في ذات السياق بجهود التنمية في المحافظة، والتي تتم عبر السلطة المحلية، بعيدًا عن أي أنشطة خارج إطارها، ورفضهم لتمزيق النسيج الوطني لأبناء سقطرى تحت أي مبرر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى