كاميرا «الأيام» مع المقاومة الجنوبية في معركة السيطرة على مفرق الوازعية

> البرح «الأيام» نجيب المحبوبي

> البرح «الأيام» نجيب المحبوبي:
تمكنت أمس الأحد ألوية العمالقة الجنوبية، بجبهة الساحل الغربي، من السيطرة على كافة الجبال والتباب المهمة والاستراتيجية المطلة على مدينة البرح التابعة لمدينة تعز، والتي تعد إحدى أهم مديريات المحافظة القريبة من منطقة باب المندب الاستراتيجي.
وأكدت قيادات ميدانية لمراسل «الأيام» المتواجد في الجبهة أن عملية تحرير مدينة البرح ستؤدي إلى قطع خط الإمداد على جبهات الحوثيين في موزع وحوزان والعمري وكهبوب والوازعية وعدد من الجبهات في محافظة تعز، والتي تساعد قوات الحوثيين على إطالة أمد الحرب واستنزاف قدرة المقاومة والقوات الشرعية.

وشهدت معارك أمس مواجهات قوية، حيث استطاعت قوات العمالقة الجنوبية السيطرة على أهم واكبر التباب المطلة على مدينة البرح والتي أصبحت أمام أنظارهم تماما ولن تستغرق عملية اقتحام المدينة سوى أيام.
كاميرا «الأيام» تواجدت في المعركة أمس ورصدت كافة التفاصيل بالصور، بالرغم من وعورة الطريق وخطورة المشهد، حيث كانت قذائف الهاون تتساقط من كل مكان وكان القنص من جميع التباب.
وتشير معركة أمس إلى أن الجنوبيين أثبتوا أنهم أسود على الأرض، شقوا الجبال وعبروا السهول والوديان من أجل الوصول الى مدينة البرح، رغم وعورة الطرق وشبكات الالغام التي زرعتها مليشيات الحوثي.

وقال مراسل «الأيام» إن فرق نزع الالغام التابعة لأولوية العمالقة الجنوبية قدمت عملا مضنيا في عملية تفكيك الالغام وإبطال مفعول العبوات المزروعة على الطرق الجبلية وغيرها.
وأضاف إن المعركة أسفرت عن مقتل 30 مسلحا حوثيا على الاقل بينهم ضابط برتبة عقيد وأسر 5 آخرين.
وتحقق ألوية العمالقة الجنوبية انتصارات كبيرة في جبهة الساحل الغربي منذ اكثر من عام.. كما يذكر أن الدخول الى مدينة البرح كانت من مهمة قوات طارق صالح لكنها فشلت في معركة الدخول والتي تسببت لهم بخسائر كبيرة الأسبوع الماضي.
وقال لـ«الأيام» مدير المركز الإعلامي لجبهة الساحل الغربي أصيل السقلدي إنه «في عملية واسعة على السلسلة الجبلية والتباب التي تمتد من جنوب إلى شرق معسكر خالد بن الوليد تم السيطرة على جبال الخزان والجبل الأسود، وواصلت قوات العمالقة الجنوبية تقدمها نحو مثلث البرح وتمت السيطرة على مفرق الوازعية وعلى الجبال والتباب المطلة على مدينة البرح.. وبالتقدم هذا سيتم السيطرة على مدينة البرح التي تقع الآن تحت مرمى نيران قوات ألوية العمالقة الجنوبية، وبالسيطرة على البرح ومثلثها سيتم قطع خط الإمداد على مواقع مليشيات الحوثي في جنوب الساحل الغربي، جبهات: موزع وحوزان والعمري وكهبوب والوازعية».

وتوقعت مصادر ميدانية أن تشهد اليومان القادمان دخول ألوية المقاومة الجنوبية مدينة البرح في خطوة تشكل ضربة قاصمة لظهر قوات الحوثيين في جبهات الساحل الغربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى