لحج تحتفل باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
أكد محافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي تضامن السلطة المحلية بالمحافظة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر تجاه مقتل السيد حنا لحود بمحافظة تعز وكافة المتطوعين في اللجنة الدولية والهلال الاحمر تجاه ما تعرضوا له اثناء تنفيذهم لمهامهم الانسانية للتخفيف من معاناة المواطنين وقت الازمات والحروب.
جاء ذلك خلال كلمة القاها بالحفل الخطابي والتكريمي الذي اقامته جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع لحج يوم أمس بمناسبة اليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر.
ودعا تركي خلال كلمته كافة المنظمات الدولية الى عدم تعليق عملها و الاستمرار في تقديم مساعدتها الانسانية بمختلف المجالات بالمحافظة، مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات والمساعدات من قبل السلطة المحلية لتلك المنظمات الدولية .
من جانبه قال امين عام الجمعية فواز الشاؤوش :«ان الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر من اعظم ثمرات العمل الانساني التي تجسدت على ارض الواقع في كل جهات هذه المعمورة منذ قرن ونصف من الزمن».
جانب من الحضور بالحفل
جانب من الحضور بالحفل

واضاف من اجل الانسانية قدم الصليب الاحمر والهلال الاحمر منذ انطلاقة مسيرة العمل الانساني خيرة الشباب من المتطوعين في عديد من مناطق النزاعات حول العالم وكان اخرهم ولن يكون الاخير في هذا العمل الانساني السيد حنا لحود مسؤول برنامج السجناء في اللجنة الدولية للصليب الاحمر الذي طالته ايادي الكرة والضغينة في محافظة تعز اواخر الشهر المنصرم.
وقال :»انة في هذه المناسبة لايفوتنا إلا ان نتذكر زملائنا في العمل الانساني بجمعية الهلال الاحمر اليمني فرع لحج الذين قدموا جهود جبارة في سبيل تثبيت دعائم الجمعية منذ تأسيسها في عام 2012م وحتى يوم وفاتهم وهما عماد الضابط وعلي محضار .
وكرمت جمعية الهلال الاحمر اليمني خلال الحفل محافظ لحج وعددا من الجهات والشخصيات التي ساهمت في انجاح العديد من مشاريع الجمعية وخاصة مشروع تعزيز الصحة والتغذية المدرسية الممول من الحكومة الالمانية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى